واشنطن - نشأت الإمام

أعلنت السلطات المحلية في مدينة أورورا بولاية إلينوي الأمريكية مقتل واصابة 10 أشخاص جراء إطلاق نار في الولاية.

وذكرت السلطات أن مسلحاً فتح النار داخل شركة تصنيع مما أسفر عن مصرع 5 مدنيين وإصابة 5 من ضباط الشرطة. وقالت الشرطة المحلية ان "المسلح هو جاري مارتن "45 عاماً"، ولقي حتفه في تبادل لإطلاق النار مع ضباط".



وذكرت الشرطة أنها "لم تحدد بعد دافعاً للجريمة لكنها تعتقد أن مارتن عمل في شركة هنري برات للتصنيع".

وقالت الشرطة إن "جاري مارتن البالغ من العمر 45 عاماً قتل في تبادل لإطلاق النار مع السلطات بعد أن قتل 5 أشخاص، كلهم كانوا يعملون معه في نفس المنشأة، كما تمكن مارتن من إصابة 5 ضباط شرطة في تبادل لإطلاق النار، ويعالج ضابط سادس أصيب في الركبة جراء ركضه خلف المتهم".

وأثار الهجوم رد فعل قوي من الشرطة في مدينة أورورا التي يسكنها 200 ألف شخص وتبعد 40 ميلاً تقريباً من شيكاغو.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية فقد عمل مطلق النار لمدة 15 عاماً في الشركة، وتم إنهاء عمله في يوم إطلاق النار.

وقال قائد شرطة أورورا كريستين زيمان إن "القتلى الخمسة كانوا جميعاً رجالاً كانوا يعملون في الشركة، وجميع الضباط الجرحى هم أيضا رجال"، لكن لم يتم الإعلان عن هويات الضحايا بعد.

وأضاف زيمان إنه "في وقت متأخر من الجمعة تلقت الشرطة مكالمات متعددة من مطلق النار النشط في مبنى التصنيع والمستودع فى هنرى برات". وبعد 4 دقائق وصل الضباط إلى المكان وواجههم على الفور وبدأ إطلاق النار على ضباط الشرطة، وأصاب اثنين من المستجيبين الأربعة الأوائل، حيث ضُرب الضابط الأول خارج المبنى". وقال زيمان إن "الآخرين كانوا داخل المبنى".

وتم تنسيق الاستجابة الإقليمية للسلطات في الولاية، وذهبت عدة فرق من الضباط داخل المرفق الذي تبلغ مساحته 29 ألف قدم مربع في محاولة لتحديد مكان مطلق النار وإيقافه في نهاية المطاف وواجهته القوة التي حاصرته وأردته قتيلاً.