موسكو - رهف جاموس

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، أن "موعد زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى المملكة العربية السعودية يتم حاليا عبر القنوات الدبلوماسية"، مشيرا إلى "تطور العلاقات بين موسكو والرياض في مجال الطاقة".

وقال بيسكوف في تصريح صحافي، "يتم تنسيق موعد الزيارة حاليا، وسيتم الاتفاق عليها عبر القنوات الدبلوماسية".



وتطرق المتحدث باسم الرئاسة الروسية إلى "مجريات الاتصال الهاتفي الأخير بين بوتين، وخادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز"، مضيفا أن "التفاعل بين روسيا والمملكة العربية السعودية في أسواق الطاقة الدولية مستمر، وقد حظي هذا التفاعل بتقدير كبير من قبل الملك السعودي، والرئيس الروسي".

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين والرئيس الروسي بحثا الثلاثاء هاتفيا العلاقات الثنائية، وأبديا استعدادهما لمواصلة التنسيق في سوق النفط. وتحظي العلاقات الثنائية بين البلدين باهتمام خاص من الإدارة الروسية حيث أكد عدد من المسؤولين الروس في الفترات السابقة على ضرورة المضي قدما نحو تطوير العلاقات الثنائية وبناء شراكة بين البلدين في جميع المجالات، خاصة التبادل التجاري والاستثماري.

وكانت زيارة العاهل السعودي إلى روسيا في نوفبر 2017، قد ساهمت في إنشاء صندوق استثماري مشترك بقيمة 10 مليارات دولار وفتحت بوابات الاستثمارات المشتركة بين البلدين.