كشفت مجموعة "بي أم أم آي"، عن تحقيقها إيرادات سنوية قدرها 103.8 مليون دينار "مقارنة بـ 102.3 مليون دينار عام 2017" مما يمثل زيادة بنسبة 1.5%، والتي تشمل إيرادات للربع الرابع من عام 2018 قدرها 28 مليون دينار "مقارنة بـ 28.3 مليون دينار خلال نفس الفترة في عام 2017" مما يمثل انخفاض بنسبه 0.9%.

وحققت المجموعة صافي أرباح سنوية قدرها 8.4 مليون دينار "مقارنة بـ 8.6 مليون دينار عام 2017" للسنة المنتهية في 31 ديسمبر2018.

يذكر أن المجموعة حققت صافي أرباح قدرها 3.3 مليون دينار في الربع الرابع من العام 2018 مقارنة بـ 2.9 مليون دينار خلال نفس الفترة في عام 2017.



وبلغ الربح من العمليات السنوي للمجموعة خلال العام 2018 مبلغ قدره 7.6 مليون دينار "مقارنة ب 6.5 مليون دينار عام 2017"، مما يمثل زيادة بنسبة 16.4%، والذي يشمل تحقيق الربح من العمليات قدره 3.3 مليون دينار خلال الربع الرابع من عام 2018 مقارنة بمليوني دينار خلال نفس الفترة في العام 2017، وهذا يمثل زيادة بنسبة 66.1%.

يذكر أن النصيب الأساسي والمخفض للسهم في الأرباح للعام 2018 بلغ 61 فلس مقارنة بـ 62 فلساً عام 2017" مما يتضمن تحقيق النصيب الأساسي والمخفض للسهم في الأرباح للربع الرابع من عام 2018 مبلغ قدره 24 فلس "مقارنة بـ 21 فلساً خلال نفس الفترة في عام 2017".

كما بلغت الحقوق العائدة إلى حاملي أسهم بي إم إم آي في نهاية العام 2018 نحو 66.2 مليون دينار مقارنة بـ 65 مليون دينار عام 2017". وحققت مجموعة بي أم أم آي مجموع الموجودات بمبلغ قدره 111.6 مليون دينار في العام 2018 مقارنة بـ 113.9 مليون دينار في العام 2017.

وبناءً على هذا الأداء القوي للمجموعة، وافق مجلس إدارتها على توزيع أرباح الأسهم على مساهميها.

وأدلى رئيس مجلس الإدارة بمجموعة بي أم أم آي، عبدالله بوهندي "إنه لمن دواعي الاعتزاز والفخر أن نعلن أن بي أم أم آي، قادرة مرة أخرى، على تحقيق نتائج مالية إيجابية، حيث واصلنا في سنة 2018، تعزيز عملياتنا التشغيلية، وتطوير فرق عملنا، والحفاظ على سمعتنا ومكانتنا الراسخة في السوق، محققين أداء مالياً مستقراً تدعمه احتياطات مالية مُطمئنة، مما مكن بي أم أم آي من تحقيق أهدافها والإيفاء بتوقعات مستثمريها الأعزاء رغم المناخ الاقتصادي الصعب التي شهدته المنطقة.وسنواصل جهودنا الحثيثة لتحقيق المزيد من النمو، والتوسع وتنويع أعمالنا".

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للمجموعة، مارِك شيريدان، على أهمية تركيز بي أم أم آي على التطوير المستمر لنماذج أعمالها التجارية وإجراء الفحص العميق والمُحكم لعملياتها التشغيلية.

وأدلى بقوله "أسفر حس الفضول الإيجابي والتحلي بروح المبادرة والاستباقية في إدارتنا لمجموعة بي أم أم آي عن فهم أعمق وأدق لاحتياجات شركاء عملنا ومتطلبات زبائننا الذين نخدمهم.هذا ما مكننا من توفير حلول مناسبة وفريدة في كافة عملياتنا التشغيلية ومختلف علاماتنا التجارية، الأمر الذي لم يساعدنا على خلق إيرادات وتدفقات أرباح جديدة فحسب، بل وطد أيضاً من علاقاتنا مع عملائنا ورسخ ولائهم لنا".

وشهدت أسواق الأسرة العام 2018 نمواً قوياً من ناحية الأرباح ومدى إقبال العملاء على محلاتها، كما شهدت محلات أسواق الأسرة التي افتتحت حديثاَ في المملكة العربية السعودية حركية كبيرة في الربع الأخيرة من السنة.

فيما أظهرت عمليات قسم السلع الاستهلاكية سريعة الدوران بمجموعة بي أم أم آي بوضوح وقوة قدرة عالية على التوسع والنمو، يعزز ذلك تحقيقها نتائج مذهلة من ناحية المبيعات وترسيخ العلامة التجارية في وعي المستهلكين.أما على الصعيد الدولي، فقد واصلت المجموعة تعزيز نجاحها في التعامل مع الحكومات لا سيما في قطاع الدفاع، من ذلك على سبيل المثال، توفيرها الخدمات اللوجستية للأعمال الخيرية الإنسانية في جيبوتي، فضلاً عن عقود الخدمات اللوجستية التي وقعتها المجموعة في العراق.

بالإضافة إلى ذلك، أثبت التأسيس الناجح لقسم خدمات الشحن بمجموعة بي أم أم آي "BSS" العام 2018 أنه مشروع مُربح ذو نمو مستدام، ونتيجة ذلك يجري حالياً توسيع نطاقه للمملكة العربية السعودية. يذكر أن قسم خدمات الشحن بمجموعة بي أم أم آي أثبت مكانته بعد أن أصبح شريك شبكة الشحن العالمية واسعة النطاق، واكو "WACO"، في مملكة البحرين.

من جهة أخرى، وخلال العام 2018، تابعت بي أم أم آي أيضاً استثمارها في المجتمعات المحلية التي تعمل فيها. شمل ذلك الشراكة المستمرة التي أبرمتها المجموعة مع جمعية حفظ النعمة عبر أسواق الأسرةوشركة جي أس أس، حيث تقوم المجموعة بموجبها بإعادة توجيه الأطعمة للناس الذين يحتاجونها. ونتيجة لهذه الشراكة، وحتى تاريخ اليوم، تمكنت المجموعة من تقديم ما يكفي لإنشاء ما يفوق الـ28,000 وجبة طعام.

كما أطلقت أسواق الأسرة، أول أسبوع خال من الأكياس البلاستيكية في مملكة البحرين، حيث يجري تنفيذه مرة كل شهر في كافة المحلات التابعة لهذه العلامة التجارية في مملكة البحرين، وذلك كأول خطوة في رحلتها للتخلص النهائي من استخدام كافة مواد التغليف البلاستيكية مستقبلاً.

وأوصى مجلس الإدارة في اجتماعه الذي عقد في 25 فبراير الجمعية العامة السنوية للمساهمين بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 50% من رأس المال المدفوع "بواقع 50 فلساً للسهم بما فيها عشرين فلساً تم توزيعها كأرباح مرحلية خلال العام 2018"، بعد موافقة الجهات المعنية.