توج الشيخ د.صقر بن سلمان آل خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة فريق جامعة العلوم التطبيقية بلقب الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم، بعدما فاز على فريق جامعة البحرين، في اللقاء الذي جمع الفريقين على إستاد المغفور له الشيخ علي بن محمد آل خليفة بنادي المحرق، وسط حضور عدد من الشخصيات البارزة في المجال الأكاديمي.

وتقدم أولاً جامعة البحرين في الشوط الأول بهدف جاء عن طريق محمد هاشم في الدقيقة ١٨، وفي الشوط الثاني أدرك جامعة العلوم التطبيقية التعادل بفضل ركلة جزاء نفذها بنجاح لاعبه طلال الشروقي في الدقيقة ٥٨، وقبل نهاية المباراة بدقيقة سجل عبدالله المالكي هدف التطبيقية الثاني، وعادل البحرين النتيجة من ركلة جزاء عن طريق علي العنزي في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.



وبهذه النتيجة استحق فريق جامعة التطبيقية اللقب بعدما أنهى الدوري برصيد ٢٧ نقطة متفوقاً على منافسه جامعة البحرين بفارق الأهداف بعد تساويهما في النقاط.

وبالعودة إلى مجريات المباراة فإن شوطها الأول بدأ بصورة حذرة سرعان ما مسك فريق جامعة البحرين بمجريات اللعب وترجم أفضليته بهدف التقدم مستغلا خطأ حارس المرمى صالح حمود الذي خرج مرماه ليجد محمد هاشم الكرة أمامه ويضعها في الشباك هدفا أول في المباراة.



وحاول لاعبو التطبيقية العودة للمباراة ولكن التنظيم الجيد للاعبي البحرين حال دون ذلك خصوصاً مع الحالة العصبية التي دخل في اللاعبين نتيجة احتجاجاتهم المتكررة على قرارات الحكم والتي أفقدتهم التركيز.

وفي الشوط الثاني بدأ فريق التطبيقية مجريات الشوط بصورة أفضل وكان الطرف الافضل والأكثر وصولاً للمرمى ونجح الفريق في معادلة النتيجة مستفيداً من ركلة جزاء بعد عرقلة لاعبه عبدالله وحيد وسط اعتراضات لاعبي البحرين ليتقدم طلال الشروقي لتنفيذ الركلة ويترجمها بهدف التعادل.



واندفع لاعبو جامعة البحرين للهجوم بحثاً عن هدف الفوز الذي يضمن لهم اللقب ولكن دون جدوى وفي ظل دفاع متماسك بقيادة نادر فتحي ونجح البديل عبدالله المالكي في خطف هدف الفوز بتسديدة قوية سكنت الشباك قبل نهاية المباراة بدقيقة ليضمن التطبيقية اللقب على رغم هدف التعادل الذي سجله علي العنزي لجامعة البحرين من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.