محمد عباس:

تقام مساء السبت المباراة النهائية لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة أكبر وأهم بطولات الموسم السلاوي وذلك بين المحرق والرفاع عند الساعة 7 مساء على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وتأهل كل من المحرق والرفاع للمباراة النهائية للبطولة حيث تفوق المحرق في نصف النهائي على الاتحاد بنتيجة 2/صفر في حين تفوق الرفاع على المنامة بنتيجة 2/1 بعد مباراة فاصلة مثيرة.

ويحصل الفائز بلقب كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة على مبلغ 30 ألف دينار وصاحب المركز الثاني على مبلغ 15 ألف دينار.

وتعتبر هذه البطولة الأهم على الصعيد المحلي ويسعى كل فريق للفوز فيها، حيث يسعى المحرق لتحقيق ثاني لقب لكأس خليفة بن سلمان بعد تسميته الجديدة في حين يسعى الرفاع لتحقيق أول ألقابه على الإطلاق على صعيد اللعبة.

وكان الفريقان قد التقيا في نهائي الدوري وفاز المحرق على الرفاع بنتيجة 3/صفر غير أن اليوم الأمور ستكون مختلفة كون نهائي كأس خليفة بن سلمان يقام من مباراة واحدة فقط.

ويعتبر نهائي كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة بمثابة مهرجان متكامل للعبة ومسك الختام، وفيه يقدم الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لوحة مثيرة من العروض الحية والغنائية وألعاب الليزر في جو جماهيري كبير.

وكان سمو الشيخ عيسى بن علي قد أعلن عن مجانية الدخول الجماهيري في المباراة النهائية وذلك تكريما للجماهير البحرينية على حضورها طوال الموسم.

ومن المتوقع أن تمتلئ تماما صالة مدينة خليفة الرياضية بشكل مبكر وقبل ساعات من انطلاق المباراة خصوصا في ظل العروض والمفاجئات التي أعلن عنها اتحاد السلة وكذلك الجوائز الثمينة التي ستوزعلى الجماهير.

وهذا النهائي يعتبر تاريخي كونه الأول الذي يجمع بين الرفاع والمحرق كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة.

فريق الرفاع يبحث عن كتابة تاريخ جديد للعبة من خلال تحقيقه اللقب الأول في تاريخه في حين يسعى المحرق لاستعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي لمصلحة المنامة.

المحرق

عودة المحرق القوية هذا الموسم من خلال الاستقرار الإداري وغياب المشاكل عن الفريق كلها عوامل ساعدت الفريق على السير بخطى ثابتة للنهائي كأول المتأهلين.

ويقدم الفريق أيضا مستويات فنية عالية وأدخل عناصر جديدة على تشكيلته قدمت له إضافة كبيرة في المسابقة، حيث يعول المحرق على محترفيه الأميركي مايك هاريس والأميركي كيفن ميرفي إلى جانب نجم الفريق أحمد حسن الذي كان نجم نهائيات الدوري، وعلى تألق نجمه الشاب محمد ناصر الذي يقدم أفضل مواسمه وبات الورقة الرابحة في الفريق إلى جانب استعادة اللاعب بدر عبدالله لأفضل مستوياته.

وعلى دكة البدلاء يتواجد علي عباس ومحمد حسن وسيد محمد حميد وعلي ربيعة وبقية العناصر المؤثرة في المحرق.



الرفاع

من الجانب الآخر يبدو الرفاع في وضع فني مميز مع انسجام المحترف الجديد السنغالي منصور كاسي مع الفريق إلى جانب المستويات المرتفعة التي يقدمها المحترف الأميركي أرينزي أونواكو والتي فاقت ما قدمه في الدوري.

ويعول الرفاع على نجمه محمد كويد الذي استعاد أفضل مستوياته في الوقت المناسب إلى جانب المتألق محمد بوعلاي والمشاكس يونس كويد.

ويمتلك الفريق أيضا دكة بدلاء قوية بتواجد الورقة الرابحة علي جاسم والعملاق عبدالرحمن غالي وصباح حسين وبقية اللاعبين.