ميونيخ - مجدي حسونة

بعد صراع مع ريال مدريد وبروسيا دورتموند في صيف 2017 نجحت إدارة العملاق البافاري بايرن ميونيخ في التعاقد مع المدافع الشاب نيكلاس زوله لاعب هوفنهايم السابق ومدافع المنتخب الألماني البالغ من العمر 22 عاماً، في وقتها خلال موسمه الأول حصد لقب البوندسليغا وكأس السوبر الألماني وهو الآن يطمح إلى حصد المزيد من الألقاب مع الفريق، خاصة بعد أن ضمن مكانة أساسية بالفريق وأصبح يشارك في كل مباراة على حساب زملائه المدافعين ماتس هوملز وجيروم بواتينغ، وكذلك ضمن مكاناً في تشكيلة مدرب المانشافت يواخيم لوف الذي استبعد هوملز وبواتينغ بصفة نهائية من صفوف المنتخب.

مراسل إكسترا سبورت في ميونيخ التقى نجم دفاع فريق بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني نيكلاس زوله، ودار بينهما الحوار التالي:



نيكلاس.. هل البافاري حسم لقب البوندسليغا؟

لم نحسم نهائياً، ولكن أعتقد أننا قادرون على تحقيق لقب البوندسليغا مرة أخرى، فنحن نمتلك القدرة على تحقيق ذلك وأيضاً الجمع بين لقب البوندسليغا ولقب الكأس، مهمتنا هي حصد كافة النقاط المقبلة ولا بد من الفوز في جميع المباريات التي نخوضها بغض النظر عن اسم الفريق الذي نلعب ضده، وكذلك سواء لعبنا على ملعبنا أو خارجه.

ضمنت مكانك بصفة مستمرة في تشكيلة كوفاتش، ما السر في ذلك؟

السر يرجع إلى التدريب الجيد وبصفة مستمرة. أنا أبذل قصار جهدي في التدريبات سواء الجماعية منها أو الفردية حتى أكون جاهزاً على أكمل وجه، ومسألة المشاركة من عدمها متروك للمدرب فهو من له القرار بمشاركة اللاعبين في المباريات.

ما هي طموحاتك مع الفريق في المواسم القادمة؟

كل لاعب يتمنى حصد الألقاب مع الفريق الذي يلعب فيه، وأنا كذلك أتمنى الحصول على جميع الألقاب والمنافسة عليها حتى النهاية، الموسم الماضي خسرنا لقب الكأس أتمنى أن نحققه للمرة الأولى في مسيرتي هذا الموسم مع الفريق البافاري قلعة البطولات الألمانية وأحد أفضل الأندية العالمية.

برأيك، هل يعود المنتخب الألماني إلى مكانه في صدارة القارة الأوروبية؟

لكل جواد كبوة والمنتخب الألماني معروف على المستوى الأوروبي والعالمي بأنه أحد أفضل المنتخبات في العالم، وسواء حقق لقب كأس العالم أو لم يحققه يبقى تاريخ المانشافت واضحاً و ظاهراً، الفترة التي يمر بها المنتخب الآن فترة تجديد دماء والكل متعطش من اللاعبين الشباب إلى تقديم الأفضل ورفع مكانة واسم المنتخب الألماني بين جميع المنتخبات.