جددت شركة منارة للتطوير التزامها بالمساهمة في تطوير القطاع العقاري المحلي من خلال رعايتها الاستراتيجية، لمعرض الخليج للعقار في نسخته السابعة، والذي يبدأ أعماله الثلاثاء تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، حيث ستطلع الجمهور على تطورات 5 مشاريع وتتيح الحجز المسبق والبيع.

وقال العضو المنتدب بالشركة، د.حسن البستكي، إن رعاية "منارة" لهذا الحدث العقاري - الذي يستمر حتى 25 أبريل الجاري، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات - يؤكد أمرين أساسيين تحرص عليهما الشركة، وهما الالتزام بتقديم كافة سبل الدعم لتنمية القطاع العقاري وتسهيل تداول المستجدات بين جميع أطرافه تحت سقف واحد، والآخر التواصل مع جمهورها من المستثمرين والعملاء والأفراد المرتقبين، وإطلاعهم على التطورات وتقديم كافة المعلومات عن مشاريعها تحت التنفيذ".

وأشار إلى "أن "منارة" - التي حصلت العام الماضي على رخصة مطور عقاري من مؤسسة التنظيم العقاري، كواحدة من أوائل الشركات العقارية المحلية التي تحصل على هذه الرخصة - تطرح على مساحة قدرها 126 متراً مربعاً، في جناحها الأكبر في المعرض، تشكيلة غنية من مشاريعها العقارية والتي تتراوح ما بين الاستثمارية والسكنية بفئات مختلفة".



ويتصدر مشروع "حصابي" المميز ذو الاطلاله المائية الخلابة جناح الشركة، وهو مشروع متعدد الاستعمالات يضم وحدات سكنية مطلة على البحر بخياري 3 و4 غرف نوم، ولكل منها مرسى خاص، وفي الوقت نفسه تتوفر فيه محلات تجارية ومقاهٍ ومطاعم على الواجهة البحرية، تؤمن للقاطنين فيه احتياجاتهم اليومية الحياتية.

كما تتوفر في المشروع مرافق بحرية ومبان سكنية بعلو 3 و4 طبقات وشاطئ رملي وجزيرة ترفيهية تضم كل المرافق الحيوية لحياة عائلية ممتعه.

وبإمكان العملاء المرتقبين الراغبين في متابعة تطورات المشروع الذي تستكمل عمليات استصلاح أراضيه نهاية الشهر الجاري، تسجيل رغبتهم ليتم التواصل معهم فيما بعد بهذا الشأن.

ويضم جناح الشركة أيضاً، مشروع "بوابة الاستثمار-البحرين"، كأحد المشاريع الاستثمارية المميزة الذي يمثل نقلة نوعية في مناطق الصناعات الخفيفة واللوجستية في المملكة، والآخذة في التوسع والنمو مرحلياً.

وسيتم عرض مجسم يوضح المرحلة الأولى من المشروع التي تم استكمالها العام الماضي 2018، وأيضاً المرحلة الثانية تحت التنفيذ والتي يجري حالياً استصلاح الأرض الخاصة بها.

وكانت "منارة" خصصت 23 مليون قدم مربع لهذه المرحلة بعد النجاح الكبير الذي حظيت به منشآت المرحلة الأولى بسبب الخصائص الفريدة لطريقة التملك والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين وتكامل ذلك من خدمات البنية التحتية التي تجعل المستثمر قادر على مباشرة العمل في استثماره حالما ينتهي من المعاملات الرسمية.

ويعتبر مشروع "بوابة الاستثمار-البحرين" أكبر مشروع للصناعات الخفيفة متاح للتملك الحر في مملكة البحرين بمساحة تبلغ 29 مليون قدم للمرحلتين الأولى والثانية معاً.

وعلى الجانب السكني، ستعرض "منارة" مجسم آخر لوحدات مشروع "وادي الرفاع" ذي الكلفة المناسبة الذي يشتمل على 126 فيلا متصلة.

وسيتاح عدد من الوحدات المتبقية من المرحلة الأولى لهذا المشروع للحجز من قبل الراغبين من زوار المعرض. وتنوي "منارة" أيضاً عرض مشروعي "واحتي" و"كناز البحرين" السكنيين والتي ستتاح الوحدات المتبقية في كلا المشروعين للبيع للراغبين في ذلك من المواطنين.

وتحرص الشركة على إنشاء مشاريعها وفق أعلى مواصفات جودة التصميم والبناء والمعايير البيئية، والتي تلبي احتياجات شرائح متنوعة من الأسر البحرينية المعاصرة، في إطار خططها الرامية لدعم الاستراتيجية الوطنية للإسكان بتوفير المساكن اللائقة للمواطنين.

يذكر أن "منارة" التي أقامت عدداً من المشاريع السكنية الرائدة، أرست بذلك معايير متقدمة في المملكة في البناء والتنفيذ، والفلسفة التي تبنى عليها هذه المشاريع.

وسبق للشركة أن قدمت للسوق مشاريع سكنية متميزة وناجحة مثل "حدائق توبلي" و"واحات المحرق"، و"بوابة الاستثمار-البحرين"، و"كناز البحرين" وغيرها من المشاريع التي تصب في الخطة الاستراتيجية للشركة.