محمد عباس

ألحق فريق الشارقة الإماراتي الخسارة الثانية بفريق الأهلي الأول لكرة السلة في البطولة الخليجية الـ 39 للأندية أبطال الدوري لكرة السلة المقامة حاليا في مملكة البحرين بضيافة نادي المنامة.



وخسر الأهلي بنتيجة 79/84 في مباراة كان الشارقة الإماراتي الطرف الأفضل فيها، باستثناء الفترة الثالثة التي سيطر عليها الأهلي وتمكن من خلالها من العودة والتقدم بالنتيجة، إلا أن الشارقة حسم الأمور في النهاية.

وتعد هذه الخسارة الثانية للأهلي مقابل فوز واحد على أحد السعودي ليحل ثالثا على الأغلب في مجموعته بانتظار استكمال الدور الأول الثلاثاء على أن تنطلق الأدوار الإقصائية يوم الخميس المقبل.

وقدم الأهلي مباراة جيدة بشكل عام إلا أنه لم يحسن استغلال الكرات الحاسمة كما لم يتمكن من مراقبة نجم الشارقة الإماراتي المحترف الأمريكي مارفل هاريس الذي سجل 39 نقطة و14 متابعة و5 تمريرات حاسمة وكان العامل الرئيسي في فوز الشارقة من خلال المستوى الخرافي الذي قدمه وتسجيله رمية ثلاثية قاتلة في الدقيقة الأخيرة.

أما فريق الشارقة، فقد فرض سيطرته في الربع الأول الذي فاز فيه 21/19 قبل أن يوسع الفارق كثيرا بفوزه في الربع الثاني 32/15 ليرتفع فارق النتيجة إلى 53/34.

ونجح فريق الأهلي في العودة بعد مجهود كبير بذله في الربع الثالث الذي فاز فيه 24/11 قبل أن ينجح في معادلة النتيجة باللقاء للمرة الأولى والتقدم أيضا في النتيجة غير أن خبرة الشارقة الإماراتي وتألق محترفيه مارفل وتيلور ويلكرسون منحه الأفضلية في الفوز باللقاء.

وسجل تيلور 28 نقطة و12 متابعة في حين سجل محمود وسيم 7 نقاط وعمر خالد 5 نقاط.

وأفضل المسجلين في صفوف الأهلي كان المحترف الأميركي وين تشيزم بتسجيله 24 نقطة و13 متابعة في حين سجل المحترف الأميركي الآخر مرسيل جونز 22 نقطة و18 متابعة، وهشام سرحان 15 نقطة و4 تمريرات حاسمة وعلي عقيل 15 نقطة.

وفي المباراة الأولى في اليوم الثالث للبطولة تمكن فريق شباب أهلي دبي الإماراتي من تمزيق سلة السيب العماني بنتيجة 108/86 متجاوزا حاجز الـ 100 نقطة.

وتصدر شباب أهلي دبي فرق المجموعة الثانية في البطولة بعد تحقيقه فوزه الثاني على التوالي بعد أن فاز في الجولة الأولى على فريق الشمال القطري مقدما نفسه منافسا قويا على اللقب.

ويختتم الثلاثاء الدور الأول من بطولة مجلس التعاون الـ 39 للأندية أبطال الدوري بإقامة آخر 3 مباريات، حيث سسيلعب في المباراة الأولى الشمال القطري والسيب العماني ضمن المجموعة الثانية عند الساعة 3 مساء، تليها مباراة العربي القطري وأحد السعودي ضمن المجموعة الأولى عند الساعة 5 مساء، ويختتم القسم الأول بلقاء المنامة وشباب أهلي دبي عند الساعة 7 مساء، وتقام المباريات الثلاث على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة بقيادة نادي المنامة عن دخول الجماهير بشكل مجاني إلى مباريات البطولة بدئا من اليوم الثالث لها وقبل ختام القسم الأول من البطولة.

ويأتي قرار نادي المنامة تقديرا لجماهير كرة السلة البحرينية ولأجل تشجيعها على تقديم المزيد من الدعم لممثلي كرة السلة البحرينية في هذه البطولة.