محمد عباس

أطاح فريق المنامة البحريني بفريق أحد السعودي خارج البطولة الخليجية الـ 39 للأندية أبطال الدوري لكرة السلة بعد أن حقق فوزا عليه في دور الثمانية بنتيجة 102/95، وذلك بعد مباراة كبيرة ومميزة قدمها الزعيم.

ووصل المنامة بهذا الفوز إلى الدور نصف النهائي للبطولة حيث سيلتقي فريق شباب أهلي دبي الإماراتي في هذا الدور الجمعة في تمام الساعة 7 مساء.

وقبل هذا اللقاء سيلعب نصف النهائي كل من الشارقة الإماراتي والشمال القطري، على أن تختتم البطولة بالمباراة النهائية السبت المقبل.

يذكر أن المنامة قدم مباراة ممتعة متجاوزا حاجز المئة نقطة لأول مرة بالنسبة له في البطولة، مؤكدا نواياه التنافسية على اللقب غير أنه سيصطدم بعقبة أهلي دبي الإماراتي أقوى المرشحين للفوز باللقب.

كما أن المنامة استعان ضد أحد السعودي بجماهيره الغفيرة التي ملئت المدرجات وكانت خير داعم للفريق. حيث أنه أهم ما جاء في المباراة هو استعادة الفريق لروحه العالية والحماس داخل الملعب إلى جانب تألق أبرز لاعبيه وخصوصا المحترف العائد البولندي ماسيج لامبي الذي سجل 32 نقطة و9 متابعات و9 تمريرات حاسمة.

في حين سجل المحترف الآخر تريكو وايت 25 نقطة وحسن نوروز 16 نقطة وميثم جميل 12 نقطة وأحمد نجف 6 نقاط. بينما كان أفضل المسجلين في فريق أحد السعودي الأمريكي موسى عبدالعليم الذي سجل 26 نقطة والأميركي شان ليجند بتسجيله 26 نقطة ونصير بوجلاس 23 نقطة.