القاهرة - عصام بدوي

قال الخبير العسكري السوري، العميد هيثم حسون، إن "قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتأجيل العملية العسكرية في إدلب، شمال غرب سوريا، صائب"، لافتاً إلى أن "بوتين لديه رؤية وهي أن العملية العسكرية تتطلب الحوار قبل أخذ القرار"، مشيراً إلى أن "العملية العسكرية الروسية ستبدأ في إدلب، خلال أيام، بشكل مجتزأ وذلك للقضاء تماماً على "جبهة النصرة"".

وأضاف حسون خلال مداخلته بالفقرة الإخبارية المذاعة على قناة "الغد"، التي تبث من القاهرة، أن "العملية العسكرية ستنفذ على مراحل، ووضع المدنيين لا بد وأن يؤخذ بعين الاعتبار قبل شن أي هجوم عسكري على إدلب بحسب الرئيس الروسي"، موضحاً أن "بوتين أرسل رسالة إلى الدول الأوروبية التي أعربت عن خشيتها من التدخل العسكري خلال الاجتماع الرباعي الذي أقيم في إسطنبول".



وأشار الخبير العسكري السوري إلى أن "العملية العسكرية الروسية ستبدأ في إدلب خلال أيام بشكل مجتزأ وذلك للقضاء تماماً على جبهة النصرة"، موضحاً أن "تطهير إدلب من الإرهاب له الأولوية ومن ثم تأتي باقي المناطق تباعاً".

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أنه لا يستبعد أي عملية شاملة في إدلب شمال غرب سوريا، وأضاف بوتين أن "على روسيا التفكير في المدنيين هناك قبل اتخاذ أي قرار بشن هجوم شامل في المدينة، متهماً المعارضة السورية بعرقلة تشكيل اللجنة الدستورية في مفاوضات أستانا".