مدريد - أحمد سياف

أصبح اللاعب الشاب الياباني تاكيفوسا كوبو الملقب بـ"ميسي اليابان"، حديث وسائل الإعلام العالمية، بعدما أكد نادي ريال مدريد الإسباني تعاقده مع اللاعب الذي يستعد لخوض غمار مسابقة كوبا أميركا 2019 مع منتخب بلاده.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا إلى النادي المدريدي قادما من فريق طوكيو أف سي وسيلعب مع الفريق الرديف "كاستيا" الموسم المقبل، وربما تتم إعارته لصقل موهبته ومهاراته قبل العودة لريال مدريد واللعب مع الفريق الأول.



وما لا يعرفه البعض أن اللاعب كان بين صفوف أكاديمية برشلونة للشباب في سن العاشرة، لكنه عاد إلى اليابان في عام 2015، أثر العقوبات التي فرضت على النادي.

برشلونة حاول التوقيع مع اللاعب مرة أخرى، لكن ريال مدريد كان الأسرع في ضمه، استغلالاً لخطأ وقع فيه نادي برشلونة عندما ظن أن عقد كوبو مع ناديه الياباني ينتهي في يناير المقبل كما هو مذكور على موقع ترانسفير ماركت المتخصص في الانتقالات.

لكن ريال مدريد علم أن عقد اللاعب الملقب باسم "ميسي اليابان" مع ناديه السابق طوكيو، انتهى في مطلع شهر يونيو الجاري، وبالتالي كان من حقه الرحيل مجاناً.

ودفع ذلك إدارة النادي الإسباني إلى مفاوضة اللاعب مباشرة دون الرجوع إلى مسؤولي ناديه، الذين لا يمتلكون أي سلطة بعد انتهاء عقده.