بحث أعضاء لجنة العلاقات العامة والإعلام بمجلس أمانة العاصمة، خلال لقاءهم، الأحد، في مقر المجلس بالزنج بممثلي لجنة بذرة خير طلبات واحتياجات مجمعي 815 و816 في منطقة مدينة عيسى وجرداب والناصفة.

وأشادت رئيس اللجنة د.لولوة المطلق بممثلي اللجنة، مشيرة إلى أن مساعي تطوير الخدمات البلدية ومتابعة المشاريع والاحتياجات من قبل أعضاء اللجنة إشارة واضحة إلى الحس الوطني الذين يتمتعون به، داعية مختلف مناطق العاصمة أن تحذو حذو هذه اللجنة من أجل تطوير الخدمات في مناطقهم.

وقدمت المطلق نبذة عن اختصاصات المجلس منوهة بضرورة المضي في إجراءات رسمية للجنة حتى تكون لها صفة رسمية، فيما تطرق محمد توفيق إلى موضوع طرح تفاصيل دقيقة عند كتابة الاحتياجات في الخطاب الذي سيتم إرساله من قبل اللجنة إلى المجلس، وتحديد الأولويات بحسب الأهمية مع تحديد كل طلب والموقع الذي يقع فيه.



من جهته، أكد عضو لجنة بذرة خير، عيسى الجردابي ضرورة التنسيق بين اللجنة الأهلية والمجلس وإشراكهم في كافة الفعاليات التي تنظم من قبل مجلس أمانة العاصمة خصوصاً تلك التي لها علاقة بالمواطنين والأهالي بهدف التعرف أكثر على المجلس وأنشطته واختصاصاته.

فيما أشار عضو المجلس ولجنة العلاقات العامة محمد توفيق إلى متابعة لجنة الخدمات والمرافق العامة للطلبات التي رفعت من قبل "بذرة خير" لمجلس أمانة العاصمة التي تم تقديمها عن طريق المواطنين أو اللجان الأهلية بحيث يكون الطلب كاملاً مع آخر المستجدات الخاصة به حتى يتسنى للجنة المرسل إليها الرد بشكل صحيح.

وأكد عضو لجنة بذرة خير جاسم الهملان حاجة المنطقة إلى ملعب علماً بأنه توجد أرضاً تم تصنيفها كحديقة بالرغم من وجود حديقة أخرى قريبة من موقع الحديقة المصنفة حالياً، فيما رد محمد توفيق بصعوبة تغيير وجه الانتفاع ولكن بالإمكان أن يتم إنشاء حديقة على أن يخصص ملعب فيها لاستخدام الأهالي، وأوضحت د. لولوة أن طلب لجنة الخدمات والمرافق العامة ستجتمع قريباً مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة وسيتم مناقشة مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بشأن إنشاء 100 ملعب في فرجان البحرين، وسيطرح هذا الموضوع للنقاش والنظر في إمكانية تفعيله.

واقترحت المطلق على ممثلي اللجنة ترتيب مؤتمر خدمي خاص باحتياجات مناطقهم تحت رعاية مجلس أمانة العاصمة، حيث يطرح الأهالي جميع المتطلبات والحلول للتحديات التي تواجه المنطقة.

من جهتها أكدت الناشطة أم صقر ضرورة أن يتم التنسيق بين المجلس ووزارة الأشغال بخصوص المشاريع التي توكل إلى المقاولين لرصف وإعادة إصلاح الطرق حيث أن المقاولين يتركون الحفر والمرتفعات، لافتة إلى أن بعض المرتفعات تتسبب في ضرر للسيارات بسبب عدم استواء المرتفعات خصوصاً التي تم إنشاؤها بالطوب.

ودعا عضو لجنة بذرة خير خليفة إبراهيم حسين إلى أهمية إصلاح الشوارع وتسريع أعمال المقاولين في رصف وإعادة تأهيل الشوارع بما يعكس صورة حضارية للمنطقة بدل أن تترك الشوارع بصورة غير مقبولة.