حرص أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة على زيارة بطولة البارح الدولية السادسة والعشرين وذلك بحضور الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني والعربي للرياضات البحرية إلى جانبه نعمان بن راشد الحسن نائب الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة.

وخلال الزيارة استمع إلى شرح مفصل من الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة عن بطولة البارح الدولية وإرثها التاريخي الممتد إلى ستة وعشرين عاما، بالاضافة إلى عدد المشاركين من مختلف الدول والتحضيرات التي خصصها الاتحاد البحريني للرياضات البحرية من أجل انجاح البطولة، كما التقى وزير شؤون الشباب والرياضة بعدد من لاعبي البطولة وتبادل معهم أطراف الحديث.

وأعرب وزير شؤون الشباب والرياضة عن تقديره واعتزازه بالجهود الطيبة التي بذلها مجلس إدارة الاتحاد البحريني للرياضات البحرية برئاسة الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة التي كان لها أبلغ الأثر في تحقيق عوامل النجاح الفني والتنظيمي للبطولة التي وصلت إلى نسختها السادسة والعشرين.

وأكد وزير شؤون الشباب والرياضة أن بطولة البارح الدولية باتت تشكل إرثا تاريخيا لا يقتصر فقط على الناحية الرياضية التنافسية، بل يتجاوزها إلى المحافظة على التراث البحري المستمد من تاريخ البحرين الزاهر واستقطاب شريحة واسعة من الشباب البحريني الحريص على بيئته البحرية والساعي دوما إلى التعرف على المعالم السياحية في وطنه العامر بالكنوز البحرية.

وأوضح وزير شؤون الشباب والرياضة أن حرص أعداد كبيرة من المتسابقين البحرينيين والعرب والأجانب على المشاركة الفاعلة في منافسات العام الحالي يؤكد السمعة الطيبة التي بلغتها البطولة على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشيدا بالظهور الطيب الذي حققه ابناء الشراع من مملكة البحرين في البطولة والتي جسدت المكانة المتميزة للبحرين على ساحة الرياضات البحرية في المنطقة.

ومن جابنه اعرب الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة عن تقديره العميق لزيارة وزير شؤون الشباب والرياضة لبطولة البارح الدولية، الأمر الذي يؤكد اهتمامه بإنجاح فعاليات البطولات التي تنظمها مملكة البحرين، معتبرا أن بطولة البارح تعتبر من البطولات الرياضية الهامة التي تنظمها المملكة وتحظى بمشاركة كبيرة وواسعة من قبل محبي رياضة الشراع من مختلف دول العالم.