استقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان يوسف وفد " فيوتشر ماسترز التعليمية" برئاسة الأمين العام لمبادرة "ثابت النهى" والرئيس التنفيذي لـ"فيوتشر ماسترز" التعليمية رحاب شريف في مقر المجموعة مؤخرا.

وأطلع يوسف، الوفد على أبرز البرامج وخطط الدعم التي تقدمها المجموعة للأفراد والمؤسسات وفقل لبرنامج البركة للاستدامة والمسؤولية المجتمعية والتي تقوم بتنفيذه وحداتها المصرفية المنتشرة في 17 بلدا عربيا وأفريقيا وشرق أوسطيا وآسيويا، بما في ذلك في البحرين، حيث بات هذا البرنامج يحظى باعتراف دولي واسع، خاصة أنه ربط أهدافه بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وهناك العديد من مذكر ات التفاهم التي وقعتها المجموعة مع منظمات الأمم المتحدة المعنية لهذا الغرض.

فيما استعرضت شريف ملامح المبادرة الخليجية "ثابت النُهى"٢٠٢٠ والتي ستقام انطلاقاً من مملكة البحرين وبالتوافق مع رؤية ٢٠٣٠ التي أطلقها حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، حيث تهدف المبادرة إلى تدريب عشرة آلاف من الأطفال والناشئة على مستوى الخليج العربي على التميز والابداع والموهبة الفكرية والمعرفية.



وأضافت شريف أن المبادرة ستضمُ شركاءَ من القطاعين العام والخاص بغية تحديد الحلول وتوسيعها، وإطلاق الاستثمارات الفكرية، وتمكين الأطفال والناشئة كي يؤدوا دوراً إيجابياً في مجتمعاتهم وليكونوا عاملاً مساعداً في نهضة دول الخليج العربي من كافة الجوانب.

كما أشادت بالمبادرات التي تقدمها مجموعة البركة المصرفية للأفراد البحرينيين ولاسيما فئة الشباب والناشئة وذلك من خلال تقديم الحلول التدريبية التي تهدف إلى صقل مهاراتهم وتزويدهم بالشهادات الأساسية والاحترافية إلى جانب الشراكات النوعية مع مختلف الجهات التي تقدم الدعم للشباب البحريني.