الرياض - صالح الجليفي

شهدت مدينة جدة غرب السعودية، الأحد، حفل تدشين الدوري السعودي للمحترفين في موسمه الجديد 2019 - 2020، وذلك تحت رعاية الأمير عبد العزيز الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، في الصالة الرياضية المغلقة بمدينة الملك عبد الله الرياضية.

ورعى الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل حفل تدشين الدوري السعودي للمحترفين، وتم ‏رسمياً، إطلاق اسم الأمير محمد بن سلمان على الدوري السعودي للمحترفين للموسم الجديد 2019 - 2020.



وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل "أرفع باسمكم وباسم كل الرياضيين خالص الشكر والتقدير للأمير محمد بن سلمان الذي أولى اهتماماً خاصاً بقطاعنا الرياضي بصورة عامة ودوري كرة القدم بصفة خاصة".

وأضاف أن "آخر ما قدمه الأمير محمد بن سلمان كان دعماً سخيّاً بقيمة 1.64مليار ريال لكافة أندية دوري المحترفين التي وجدت من سموه دعماً كبيراً وغير مسبوق في تاريخها".

وفي هذا الصدد ‏أطلقت الهيئة منصة موحدة لتسهيل الحصول على التذاكر إلكترونيا وتتيح للأندية البيع من خلالها، وذلك لتسهيل ‏انسيابية الدخول والخروج في الملاعب حيث ستصبح سهلة بعد تطوير 284 بوابة إلكترونية.

وتم تخصيص ‏10 ملاعب طورتها الهيئة العامة للرياضة لتكون بمستوى الحدث في استضافتها منافسات الدوري.

وأعلن خلال الحفل الكبير كل التفاصيل المتعلّقة بالنسخة الأقوى للدوري الأبرز على مستوى المنطقة، والتعرف على التجهيزات التي تمت تهيئتها في المنشآت الرياضية، والتي تهدف إلى الرفع من مستوى التجربة الجماهيرية للدوري السعودي للمحترفين، سواءً داخل الملعب أو من أمام الشاشات للجماهير لمتابعة منافسات الدوري السعودي داخل وخارج المملكة.

وتستعد الأندية السعودية للدخول بقوة في معترك الدوري بنسخته الجديدة لأول مرة بـ16 رئيساً منتخباً، بعد أن أتمت جميع الأندية المشاركة في الدوري عقد جمعياتها العمومية وانتخاب مجالس الإدارة لمدة 4 سنوات، وهو ما سيضفي مزيداً من الاستدامة الإدارية والمالية التي ستنعكس على مستوى تنافسية الدوري بشكل إيجابي.

إضافة إلى ذلك، ستدخل الأندية منافسات هذا الموسم بملاءة مالية مميزة، بعد أن تم إقرار إجمالي دعم بأكثر من 1.6 مليار ريال لأندية دوري المحترفين حصراً، وذلك وفقاً لاستراتيجيّة دعم الأندية التي وجه بتقديمها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل خليفة ولي العهد السعودي والتي ترتكز على محاور حوكمة تهدف إلى تطوير واستدامة العمل الإداري والمالي في الأندية، وذلك للنهوض بقيمة الأندية السعودية الإدارية والفنية بشكل خاص والدوري السعودي للمحترفين بشكل عام، سعياً نحو عمل احترافي متميز.

وشهد الحفل حضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، ورئيس رابطة دوري المحترفين مسلي معمر، وجميع رؤساء أندية دوري المحترفين، إضافة إلى نخبة من نجوم دوري 2019 – 2020.