تنطلق بطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة في مدينة بيزا الإيطالية بمشاركة واسعة من فرسان العالم و5 فرسان من الفريق الملكي للقدرة بالإضافة إلى فرسان دولة الإمارات أبطال العالم في النسخة السابقة وفارس عماني وفارسان من المملكة العربية السعودية وذلك لمسافة 120 كيلو.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة أن الفريق الملكي للقدرة حريص على المشاركة في كافة المحافل العالمية الكبرى في ظل الدعم والرعاية التي يحظى بها الفريق من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وحرص جلالته على تقديم كامل الرعاية للرياضة البحرينية من أجل تواجدها ورفع علم المملكة عالياً.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي ترك بصمات واضحة في مشاركاته السابقة وحقق نتائج مميزة في كافة المشاركات، مبيناً سموه أن الفريق جاهز لخوض البطولة وسيسعى لتحقيق أفضل النتائج لعكس الصورة المشرقة لتطور رياضة القدرة في مملكة البحرين ووصولها إلى البطولات العالمية من أجل المنافسة وحصد الإنجازات وليس للمشاركة فقط.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن بطولة العالم تشكل نقلة نوعية للفريق الملكي خصوصاً أنها ستشهد مشاركة فرسان من الشباب والناشئين الذين يعتبرون مستقبل رياضة الخيل في السنوات القادمة، حيث ستعطيهم البطولة خبرة واحتكاك في ظل المشاركة الواسعة من الفرسان الذين سبق لهم المشاركة في بطولات كبرى سابقة.

وأبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ثقته الكبيرة بقدرات الفرسان وتقديم أفضل المستويات في البطولة التي من المتوقع أن تشهد منافسة قوية ومثيرة بين المشاركين خصوصاً أن هناك العديد من الفرسان من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الذين يمتلكون إمكانيات عالية، مبيناً سموه أن فرسان الفريق الملكي قادرين على تحقيق أفضل النتائج وأن الجميع على ثقة كبيرة بقدراتهم، متمنياً سموه للفرسان كل التوفيق والنجاح.

كما توقع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن تحتدم المنافسة بين فرسان الفريق الملكي وفرسان دولة الإمارات في ظل الإمكانيات العالية التي يمتلكها الجانبين، متوقعاً سموه أن يكون لفرسان إسبانيا دوراً أيضاً في السباق.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالتنظيم المميز من اللجنة المنظمة العليا للبطولة وحرصه على تقديم كامل سبل الراحة للفرق المشاركة، متوقعاً سموه أن يكون التنظيم جيد للبطولة خلال الأيام القادمة.



جولة حول مرافق البطولة

قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة برفقة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بجولة حول مرافق البطولة. واطلع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالبطولة.

سموه يلتقي الفرسان

التقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بفرسان الفريق الملكي قبل انطلاق الفحص البيطري، وتحدث سموه مع الفرسان وحثهم على تقديم أفضل المستويات والخروج بالنتائج الإيجابية التي تعكس تطور رياضة القدرة في المملكة.

وعبر فرسان الفريق الملكي عن شكرهم وتقديرهم إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة وحرص سموه على إعطائهم دفعة معنوية عالية قبل المشاركة في البطولة العالمية.

الفحص البيطري

تابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة وأفراد الفريق الملكي للقدرة الفحص البيطري الرسمي للبطولة الذي أقيم في قرية البطولة بمشاركة واسعة من الجياد. وتواجد أعضاء الفريق الملكي للقدرة في الفحص البيطري، حيث تجاوزت جياد الفريق الملكي الفحص بكل نجاح.

سموه يتابع تدريبات الفريق

حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة تدريبات الفريق الملكي للقدرة وذلك بعد انتهاء الفحص البيطري.

لقاءات تلفزيونية

أجرت قناة دبي ريسنغ حواراً مطولاً مع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تحدث فيه سموه عن البطولة إضافة إلى المنافسة الدائمة بين فرسان الفريق الملكي وفرسان دولة الإمارات، إضافة إلى حديث سموه عن العلاقة المتينة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الإمارات في كافة المجالات خصوصاً في سباقات القدرة.

كما أجرت قناة ياس حوار مع سموه تحدث فيه عن العديد من الجوانب المتعلقة بالبطولة إضافة إلى جاهزية الفريق الملكي والفرسان وتوقعاته حول البطولة.

كما أجرى المذيع الإماراتي هيثم الحمادي لقاء عابراً مع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

5 فرسان من الفريق الملكي

ستشهد البطولة مشاركة 5 فرسان من الفريق الملكي للقدرة وهم: دانة الدوسري، خالد يوسف الخلف، راشد الرويعي، خليفة جمال، حمد الجناحي.

افتتاح مبسط للبطولة

انطلقت البطولة في حفل افتتاح مبسط بمشاركة الفريق الملكي للقدرة يتقدمهم الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي بالإضافة إلى فرسان الفريق وكافة الدول المشاركة.

وحرص الفريق الملكي على إعطاء رونق خاص للفريق من خلال ارتداء الزي العربي الرسمي والذي لاقى استحسان جميع الحضور.

مشاركة مدير الفريق الملكي

شارك د.خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي في اجتماع مديري الفرق المشاركين في البطولة بحضور كافة الدول المشاركة، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من النقاط المتعلقة بالبطولة، وعقد اجتماع صحافي بعد ذلك لوسائل الإعلام.

افتتاح المعرض المصاحب

افتتحت اللجنة المنظمة للبطولة، المعرض المصاحب للبطولة والذي يحتوي على العديد من الأركان الخاصة برياضة القدرة. وشهد المعرض المصاحب تواجد العديد من الجماهير.

"الرياضية" تنقل السباق

ستنقل قناة البحرين الرياضية بطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة على الهواء مباشرة، حيث تم التنسيق مع قناة دبي ريسنغ وقناة البحرين لنقل البطولة وذلك من الساعة السابعة من صباح الأربعاء.

114 فارساً وفارسة من 35 دولة

تشهد البطولة مشاركة 114 فارسا وفارسة يمثلون 35 دولة من مختلف دول العالم وهم: مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، الجزائر، أندورا، الأرجنتين، استراليا، بلجيكا، البرازيل، كندا، تشيلي، كرواتيا، الدانمارك، الأكوادور، أستونيا، فرنسا، ألمانيا، هنغاريا، إيطاليا، كوريا، ماليزيا، نامبيا، هولندا، النرويج، سلطنة عمان، بولندا، البرتغال، روسيا، سلوفاكيا، اسبانيا، السويد، سويسرا، تونس، الولايات المتحدة الأمريكية، والأوروغواي.

جاهزية فرسان الفريق الملكي

أعرب فرسان الفريق الملكي عن شكرهم وتقديرهم إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل للفريق، مؤكدين أن تواجد سموه يعطيهم الحافز الكبير لتقديم أفضل المستويات والخروج بالنتائج الإيجابية التي تؤكد مكانة الفريق الملكي في السباقات والبطولات العالمية.

وأكدت الفارسة دانة الدوسري أن تواجد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يعطيها الدافع الكبير لبذل الجهود والمنافسة بقوة على المراكز المتقدمة، مؤكدة أن المنافسة ستكون قوية في ظل المشاركة الواسعة من الفرسان خصوصاً من دولة الإمارات العربية المتحدة.

أما الفارس خليفة جمال، فأكد أن المعنويات مرتفعة وأنه سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق المراكز المتقدمة، متوقعاً أن تكون المنافسة قوية ومثيرة بين جميع الفرسان، وأعرب عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل للفرسان.

وأشار الفارس خالد يوسف إلى أن الاستعداد مميز للبطولة بعد أن خاض الفريق معسكر خارجي زاد من احتكاك الفرسان، مشيراً إلى أن الطموحات عالية وأن الفريق سيسعى لبذل قصارى جهده من أجل تحقيق أفضل النتائج في السباق، مؤكداً إلى أن الفرسان يمتلكون إمكانيات عالية وسيعكسون بإذن الله مكانة القدرة البحرينية خلال هذه البطولة.

وأكد الفارس حمد الجناحي أن البطولة ستكون قوية ومثيرة بين المشاركين خصوصاً أنها ستجمع بين عناصر تمتلك إمكانيات عالية وسبق لها المشاركة في العديد من البطولات المختلفة، مبيناً أن الفريق الملكي يمتلك فرسان مميزين وفارسة مميزة وسيسعى الجميع لتقديم أفضل المستويات.



أما الفارس راشد الرويعي فأكد أن معنويات الفريق عالية بعد الكلمات المعبرة التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفرسان، معاهداً سموه أن يبذل كافة الفرسان جهود كبيرة لتحقيق المراكز المتقدمة.