محمد عباس

واصل فريق المنامة انفراده بصدارة دوري زين البحرين لكرة السلة، وذلك بعد تحقيقه فوزه السادس على التوالي، وهذه المرة على حساب فريق الرفاع بنتيجة 92/68 في المباراة التي جمعتهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وبعد مباراة متقاربة في نصفها الأول نجح المنامة في اكتساح منافسه في النصف الثاني من اللقاء، وذلك في ظل الضغط المتواصل الذي مارسه المنامة إلى جانب إشراك مدرب المنامة البرتغالي بيدور لجميع لاعبيه في المباراة وتوزيع دقائق اللعب عليهم بما يمكنهم من اللعب في جميع الفترات بالمستوى نفسه.

على العكس لم يستطع الرفاع الحفاظ على النسق نفسه طوال المباراة وانهار تدريجيا مع مضي الوقت في ظل فقدان التركيز مع مضي وقت اللقاء.

وحقق المنامة بذلك فوزه السادس على التوالي رافعا رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة في الوقت الذي تعرض فيه الرفاع لخسارته الثانية هذا الموسم بعد خسارته سابقا أمام الأهلي وبات رصيده 10 نقاط.

المنامة واصل الأداء بطريقته المعتادة المعتمدة على الدفاع الضاغط في كل الملعب وإشراك جميع اللاعبين، حيث برز في التسجيل محمد حسين "كمبس" بتسجيله 13 نقطة، ومزمل أمير 13 نقطة، ومحمد جاسم 13 نقطة، في حين سجل المحترف الأميركي كريستوفر 10 نقاط، ومحمد أمير 9 نقاط، و8 نقاط لكل من مصطفى حسين وحسين شاكر.

أما أفضل المسجلين في صفوف الرفاع فكان المحترف الأميركي ريكي يونغ بتسجيله 21 نقطة في حين سجل يونس كويد 11 نقطة وصباح حسين 11 نقطة وعلي جاسم 8 نقاط وعبدالرحمن غالي 8 نقاط.

الربع الأول انتهى بتقدم المنامة 23/18، ليعود الرفاع في الربع الثاني الذي فاز فيه 22/16، إلا أن المنامة حسم الأمور في النصف الثاني من اللقاء ففاز في الربع الثالث 24/13 وفي الربع الأخير 29/15.