اختتمت النسخة الأولى من المسابقة الثقافية "تحديات حقوقية" التي نظمتها المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وجمعية المرصد لحقوق الإنسان بمشاركة 8 جمعيات أهلية معنية بحقوق الإنسان، بمركز التدريب التابع للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.

وقامت ماريا خوري بتتويج جمعية الكلمة الطيبة بالمركز الأول بعد أن تقدمت على باقي الجمعيات، فيما حصدت جمعية الريادة الشبابية المركز الثاني، وجرى تكريم الفائزين والمشاركين بتقديم الكؤوس والميداليات وشهادات الشكر.

وشهدت المسابقة حماساً كبيراً بين الجمعيات، حيث مثل كل منها ثلاثة مشاركين تنافسوا في ظل أجواء ثقافية ممتعة ساهمت في تعزيز الروابط والعلاقات الاجتماعية فيما بينها، وحققت الهدف الأسمى في نشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز الوعي بها وفق أفضل الممارسات.



وأبدى المشاركون في المسابقة سعادتهم بهذه الفعالية، حيث أكدوا أن مثل هذه الفعاليات تساهم بشكل فاعل في تهيئة جيل واعٍ علمياً بحقوق الإنسان والتعرف على المنجزات التي حققها المملكة في هذا المجال، فضلاً عن فكرتها الإبداعية وتنوع الأسئلة الموجه إليهم التي تعتمد على الإثارة والتفكير وتساهم في تنمية الجوانب الثقافية لديهم.

وشارك في المسابقة كل من مركز المنامة لحقوق الإنسان، وجمعية التوحديين البحرينية، وجمعية البيارق البيضاء، وجمعية ذخر البحرين، وجمعية مبادئ لحقوق الإنسان، والمركز البحريني للحراك الدولي، وجمعية الريادة الشبابية، بالإضافة إلى جمعية الكلمة الطيبة.