على أنغام موسيقى الـ"إندي فولك"، ووسط إقبال جماهيري، قدم العازف البحريني ومؤلف الأغاني الفنان مو زويد حفلاً موسيقياً على خشبة مسرح الصالة الثقافية، مساء الأحد.

وأخذ مو زويد الجمهور في رحلة نحو
فضاءات موسيقية مميزة مزجت بين أنغام الجيتار والكلمات الشاعرية. وجاء الحفل ضمن فعاليات النسخة الـ28 من مهرجان البحرين الدولي للموسيقى.

وأدى زويد خلال الحفل توليفة من الأغاني والمعازف زاوجت بين عدد من أساليب الموسيقى الغربية الحديثة والتقليدية، برفقة فرقته المكونة من عازفين موسيقيين محترفين كانت لهم إسهاماتهم السابقة مع الفرق العالمية حول العالم، حيث شاركوا مو زويد في عزف مجموعة من الأغاني على نمط موسيقى "إندي فولك" التي نشأت في تسعينات القرن العشرين.



والفنان مو زويد أو "محمد زويد" حفيد الفنان البحريني الكبير الراحل محمد زويد. وبرز الأول كعازف ومؤلف أغاني أجنبية، إذ جال وفرقته الموسيقية أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية بدعم من "ريد بل"، وقدم افتتاحيات لفرق وأسماء بارزة في عالم موسيقى الروك، والبلوز، والفولك، كفرقة "The Tedeschi Trucks"، وفرقة "Kool & The Gang"، وفرقة "UB40"، كما شارك في جولات موسيقية مع عازف البيانو البريطاني جولس هولاند، وشارك في برنامج "آرابس جوت تالنت" على قنانة "أم بي سي"، وقد حاز آنذاك على استحسان لجنة التحكيم.

وتتكون فرقته من مجموعة من العازفين الموسيقيين المتمرسين، الذين سبق لبعضهم العزف والمشاركة في جولات عالمية مع فرق موسيقية بارزة، كفرقة "First Aid Kit" السويدية، وفرقة "Angus & Julia Stone" الأسترالية، بالإضافة للفرقة الانجليزية "Hurts".

ويستمر مهرجان البحرين الدولي للموسيقى حتى 26 أكتوبر الحالي، ويأتي ضمن برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار للاحتفاء بالمنجزات الثقافية والحضارية للبحرين بشعار "من يوبيل إلى آخر". ويقدم المهرجان توليفة موسيقية بين الموسيقى البحرينية التقليدية العريقة، والموسيقى الكلاسيكية، والروك، والبوب، تقدمها فرق قادمة من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب ورش عمل مرتبطة بالموسيقى.