أكد رئيس جامعة العلوم التطبيقية أ. د. غسّان عواد على التزام الجامعة في دعم ريادة الأعمال وتوسيع القاعدة التعليمية والمعرفية الداعمة لإنتاج رواد أعمال يساهمون في دعم عجلة الاقتصاد البحريني، موضحاً أن الجامعة حريصة على تدريب الطلبة فيما يتعلق بريادة الأعمال بهدف صقل مواهبهم ومهاراتهم ومساعدتهم على تطوير أفكارهم، وذلك من خلال عقد الشراكات واتفاقيات التعاون مع المؤسسات والشركات التي تدعم ريادة الأعمال، مستدلاً بدعم الجامعة للنشاطات التي تدعم الابتكار والإبداع وريادة الأعمال.

جاء ذلك في معرض حديثه عن مشاركة الجامعة كراع ذهبي لمنتدى أسبوع المنامة لريادة الأعمال الذي يقام تحت رعاية الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة محافظ العاصمة وبشراكة استراتيجية مع صندوق العمل "تمكين" خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري.

وصرح رئيس الجامعة بأن هذه ليست المرة الأولى التي ترعى فيها الجامعة فعاليات منتدى أسبوع المنامة لريادة الأعمال، انطلاقاً من التزامها العلمي في دعم الأفكار الريادية للطلبة، مستدلاً بالمشاريع التي يعدها الطلبة في مرحلتي البكالوريوس والماجستير والتسهيلات التي تقدمها الجامعة للشباب لينطلقوا في تطوير أفكارهم وتحسين تصوراتهم ليكونوا رياديين ومبدعين وخلاقين.

كما أشار في هذا الخصوص إلى تدشين الجامعة مؤخراً لمركز حاضنات الأعمال الذي يجمع بين الابتكار وريادة الأعمال في جميع التخصصات التي تطرحها الجامعة، بهدف رعايتها وتهيئة كافة السبل لنموها في سوق الأعمال من خلال تنوير عقلية الطلاب بريادة الأعمال، حيث يهدف المركز إلى تنشئة وبلورة رجال أعمال المستقبل، الذين يتميزون بقدرتهم على توليد أفكار إبداعية وتحويل الأفكار إلى مشاريع ناجحة.

وأوضح رئيس الجامعة أن فعاليات أسبوع المنامة للريادة تشكل فرصة للنهوض في عمليات الابتكار والإبداع لدى الشباب من خلال تبني المواهب البحرينية من قبل الجامعات والشركات الكبرى، مشيراً إلى أن المنتدى يعد فرصة حقيقية للاطلاع على مشاريع وتجارب ناجحة في مجال ريادة الأعمال على مستوى العالم إذ يستعرض مجموعة من قصص النجاح لنخبة من رواد الأعمال الشباب والمتخصصين في مجال الريادة وتنمية الشباب من مختلف دول العالم، وذلك بهدف الاستفادة من تجاربهم وخبراتهم ونقلها للمشاركين، كما يتناول فرص وتحديات ريادة الأعمال ويقدم النصائح العملية حول كيفية تحويل الأفكار المبتكرة إلى أعمال تجارية.