توج نادي المحرق بطلاً لكأس الاتحاد البحريني بالكرة الطائرة للموسم الرياضي 2019/2020 بعد فوزه الماراثوني على نادي دار كليب بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة التي أقيمت على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية وسط حضور جماهيري كبير.

وجاءت نتائج الأشواط 25-22، 25-23 لداركليب و 25-20 ، 25-23 للمحرق الذي حسم الشوط الخامس (الفاصل) 11/15 .

وقدم رئيس الاتحادين البحريني والعربي للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة كأس البطولة والميداليات الذهبية لفريق المحرق، والميداليات الفضية لفريق دار كليب، بينما قلد فريق النادي الاهلي بالميداليات البرونزية بعد فوزه في مباراة تحديد المركز الثالث على النصر بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

ونجح فريق المحرق في استعادة كأس الاتحاد إلى خزائنه مجدداً بعد غيابه عنها 4 مواسم متتالية، إذ كان اللقب الاخير في موسم 2014/2015، وعزز الرقم القياسي للسجل الذهبي للبطولة في مسماه الجديد بواقع 4 ألقاب، يأتي خلفه فريق دار كليب بلقبين ثم النصر والأهلي بلقب واحد لكل منهما.

وشاءت الصدف أن يكرر المحرق سيناريو نهائي نسخة 2014/2015، حيث تمكن من قلب تأخره بشوطين أمام دار كليب تحديداً إلى انتصار بثلاثة أشواط.

ميدانياً دخل داركليب الذي يلعب دون محترف بقوة وتمكن من الفوز بالشوطين الأوليين بفضل تألق الثنائي محمود عبدالواحد وعلي إبراهيم مستغلين دقة الاستقبال، والإرسال المركز، ومهارة المعد محمود حسن في التركيبات الهجومية.

ورفع المحرق من إيقاعه رغم استماتة داركليب، ليحرز الشوطين الثالث والرابع وسط تألق لافت للمحترف الكاميروني وأفضل لاعب في قارة أفريقيا إيفان كودي الذي قدم نفسه بقوة في النهائي بإحرازه 32 نقطة غالبيتها من ضربات ساحقة لا تصد.

وساهمت القراءة الممتازة للمدرب القدير محمد المرباطي في قلب المباراة لصالحه في نهاية المطاف خصوصاً في الشوط الخامس، نتيجة الأداء الجماعي المتناسق للاعبي المحرق بقيادة فاضل عباس ومحمد يعقوب وحسن الشاخوري ومحمد حبيب وعلي خيرالله، ما مكنهم من كسب الشوط والمباراة باقتدار.