روما - أحمد صبري

يبدو أن الشراكة بين نادي نابولي والمدرب المخضرم كارلو أنشيلوتي أصبحت تعيش أيامها الأخيرة وذلك بعدما وصلت الأزمة بين المدرب الإيطالي من جهة ودي لاورنتيس رئيس النادي من جهة أخرى إلى طريقاً مسدود وانفرط عقد الفريق بوضوح لتتأثر النتائج ويتراجع الفريق بشدة في جدول الترتيب.

***



بداية الأزمة

الأزمة بدأت مع خسارة فريق نابولي في ديربي الشمس ضد فريق العاصمة روما ليقرر رئيس النادي دي لاورنتس إقامة معسكر مغلق لمدة أسبوع حتى نهاية لقاء جنوى في الدوري مروراً بلقاء سالزبورج ريد بول في دوري الأبطال.

رئيس نادي رفض وصف القرار بالعقوبة مؤكداً أنه يستهدف فقط إعادة روح الفريق وخلق أجواء إيجابية بعد الخسارة الأخيرة خاصة وأن الفريق لم يفز في الدوري منذ 19 أكتوبر الماضي عندما فاز على فيرونا.

أنشيلوتي رفض القرار في البداية ولكنه اكتفى بالإعلان عن ذلك دون الخوض في أي تفاصيل مؤكداً التزامه بقرار الإدارة.

***

الانفجار

وصل الأمر إلى مرحلة الانفجار بعد انتهاء لقاء ريد بول ساليزبورج النمساوي في دوري الأبطال برفض أنشيلوتي الحديث لوسائل الإعلام بعد اللقاء بما في ذلك الأمور الإلزامية مثل حضور المؤتمر الصحفي ليعلن اللاعبون عن رفضهم للاستمرار في المعسكر مع دعم واضح من أنشيلوتي لقرارهم ويخرجون جميعاً بعد اللقاء إلى منازلهم وليس إلى معسكر الفريق.

***

أزمة قانونية

النادي أصدر بيان رسمي يؤكد فيه الحفاظ على حقوق النادي بعد قرار اللاعبين "المدعوم من أنشيلوتي" وألمح المستشار القانوني للنادي عن إمكانية خصم 5% من مستحقات اللاعبين بسبب رفضهم للخضوع لتعليمات النادي ليرد اللاعبون بمخاطبة ممثليهم القانونيين إستعداداً لخوض معركة قانونية ضد النادي في حالة اتخاذ أي إجراء من قبل النادي.

***

غضب جماهيري

قام الجمهور بسب العديد من اللاعبين على رأسهم لورينزو إنسيني وألان وكاييخون بعدما قادوا زملاءهم لرفض الاستمرار في المعسكر وذلك أثناء حضور أصحاب البطاقات الموسمية للمران المفتوح ووصل الأمر إلى تهديد اللاعبين بالموت ليعلن بعدها النادي وبشكل مفاجئ عن غياب اللاعب ألان عن لقاء جنوى وأشارت التقارير الإعلامية أن اللاعب قام بتشديد الحراسة حول منزله بسبب التهديدات قبل أن تقوم زوجة اللاعب بالاستغاثة من المعاملة السيئة والسباب الذي تتعرض له في الشارع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بشكل متواصل.

***

السقوط أمام جنوى

مع كل الأجواء السلبية المحيطة بالفريق كان طبيعياً أن يواصل الفريق نتائجه السلبية ويفشل في الفوز للمرة الرابعة على التوالي ويكتفي بتعادل على أرضه من جنوى الذي يصارع من أجل الهروب من الهبوط للدرجة الثانية.

***

موقعة الأنفيلد

أشارت التقارير الإعلامية مؤخراً أن دي لاورنتس قام بالسفر إلى الولايات المتحدة وقام بتأجيل حسم ملف أنشيلوتي حتى لقاء ليفربول في دوري الأبطال حتى لا يتأثر مشوار الفريق الأوروبي وخاصة أن خسارة التأهل ستعني خسارة ملايين اليوروهات وهو ما لا يرغب دي لاورنتس في حدوثه.