محمد عباس

يصل منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة إلى البلاد فجر الخميس مختتماً معسكره التدريبي، والذي أقيم في صربيا بدءاً من تاريخ 5 نوفمبر الجاري، حيث لعب هناك عدة مباريات ودية.

ويستكمل المنتخب مرحلة الإعداد من خلال معسكر داخلي تمهيداً للمغادرة إلى دولة الكويت الشقيقة لخوض غمار البطولة الخليجية للمنتخبات لكرة السلة المقررة خلال الفترة من 23 إلى 30 نوفمبر الجاري.



وتأتي عودة المنتخب، كما تؤكد مصادر، في إطار برنامج الإعداد للمنتخب، معتبرة أن ما حدث خلال المعسكر أمور انضباطية سيتم دراستها دون التأثير على برنامج إعداد المنتخب حيث إن اللاعبين كانوا في يوم إجازة طبيعية خلال المعسكر وأن الصور المنتشرة لا تعكس الحقيقة.

وسيستكمل المنتخب إعداده في الأسبوع المقبل وحتى نهاية الأسبوع تمهيداً للسفر إلى الكويت لخوض البطولة الخليجية.

وسيجري مدرب المنتخب الصربي داركو روسو تقليصاً أخيراً للقائمة النهائية التي تضم 13 لاعباً من خلال الاستغناء عن لاعب واحد لاعتماد القائمة النهائية التي تضم 12 لاعباً.

وتشكلت بعثة المنتخب من الجهاز الإداري للمنتخب خلال معسكر صربيا المتثمل في كل من رئيس لجنة المنتخبات علي الخاجة ومدير المنتخبات جليل خضير ومدير المنتخب نوح نجف، إلى جانب مسؤول الإحصاءات محمود حمزة، والجهاز الفني المكون من المدرب الصربي داركو روسو ومساعده الصربي كوسا.

وضمت القائمة المغادرة 6 لاعبين من نادي المنامة هم كل من: أحمد سلمان، أحمد عزيز، مصطفى حسين، مزمل أمير، أحمد نجف ومحمد أمير. ومن المحرق 3 لاعبين هم: محمد بوعلاي، بدر عبدالله وعلي شكر الله. ولاعبان من الأهلي هم: محمد قربان وهشام سرحان. ولاعب من الرفاع هو صباح حسين إلى جانب سي جي غليز.

وكانت اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي لكرة السلة قد أصدرت جدول مباريات بطولة منتخبات الرجال المقررة في دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 23 إلى 30 نوفمبر الجاري.

وسيلاقي منتخبنا الوطني الأول في أولى مبارياته المنتخب الإماراتي ثم القطري وبعدها السعودي وأخيراً الكويتي.

ويشارك في البطولة 5 منتخبات خليجية في ظل غياب المنتخب العماني عن المشاركة في هذه النسخة.

وتلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ثم تتأهل الفرق الأربعة الأولى للدور نصف النهائي ويخرج الفريق الخامس من المنافسة.

ويلعب في نصف النهائي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث ومن ثم تقام المباراة النهائية للبطولة.

وبدأت المنتخبات فترة الإعداد يوم الخامس عشر من أكتوبر الماضي، على صالة زين لكرة السلة بأم الحصم تحضيراً للمشاركة في الاستحقاق الخليجي على أن ينتظم لاحقاً في معسكر خارجي في صربيا، علماً بأن المحفل الخليجي يُعد إحدى المحطات الهامة في برنامج إعداد الأحمر السلاوي لخوض منافسات المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 والتي ستنطلق بشهر فبراير القادم وستقام بنظام الذهاب والإياب، ووقع منتخبنا في مجموعة تضم إلى جواره منتخبات لبنان والعراق والهند.