دشن محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة مشروع مكافحة السمنة والسكري بالمحافظة الجنوبية، وهو الأول من نوعه، بحضور رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، ووزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح وعدد من كبار مسؤولي وزارة الصحة والمحافظة الجنوبية وشركة نفط البحرين بابكو وعدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية البحرين للسكري، بقاعة نادي بابكو في منطقة العوالي.

وأكد سمو المحافظ أن المحافظة حريصة على احتضان المشاريع الصحية الرائدة التي تعود بالخير والمنفعة لأفراد المجتمع، وتعزيز المبادرات الصحية النموذجية وفق أعلى معايير الجودة التي تعكس الصورة الحضارية للمحافظة، مشيداً بدور زيادة وتيرة التقدم الصحي في تحقيق المزيد من المنجزات والمكتسبات التنموية.

وألقى الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة كلمة أكد فيها أهمية إطلاق هذه المبادرة في نطاق المحافظة الجنوبية ومدى تميز المشروع الصحي في تقديم الخدمات الطبية الحديثة وتوفير حياة صحية ووقاية من الأمراض للأجيال الحالية والقادمة.



وأطلق سمو المحافظ المشروع الذي سيحظى بأهمية بالغة في مكافحة أمراض السمنة والسكري لعديد من الفئات في المجتمع.

وقدمت الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة د.مريم الهاجري عرضا مرئياً حول مشروع مكافحة السمنة والسكري بالمحافظة الجنوبية. واستعرضت أهداف المشروع وآلية تطبيقه بالتنسيق مع المحافظة ووزارة الصحة وبدعم من "بابكو".

وألقى نائب الرئيس التنفيذي رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة في "بابكو" إبراهيم طالب كلمة رحب فيها بفتح أطر التعاون في هذا المشروع الصحي مع وزارة الصحة والمحافظة الجنوبية وجمعية السكري البحرينية، موضحاً دور شركة نفط البحرين في دعم المشاريع الصحية والاجتماعية التي تعكس الثقافة الصحية والحضارية لمختلف شرائح المجتمع.

وافتتح سمو المحافظ المعرض المصاحب الذي يضم عدداً من المشاركين من وزارة الصحة والجامعات والمدارس. وقدمت الجهات المشاركة في المعرض شرحاً تفصيلياً عن الدور الصحي والتوعية من خلال الأساليب الحديثة التي تسهم في التشخيص ووضع الحلول المبتكرة.