مروة غلام

كشف مصدر مطلع بوزارة الإسكان، أن الوزارة بصدد توزيع وحدات إسكانية جديدة على المنتفعين في مدينة شرق سلمان وشرق الحد خلال الفترة المقبلة، فيما أكد لـ"الوطن"، أن الوزارة ستوزع أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية على المنتفعين في أكثر من 10 مناطق موزعة على المحافظات الأربع.

وأوضح، أن ذلك، يأتي تنفيذاً لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتوزيع 5000 وحدة سكنية وذلك في إطار التوجيهات الملكية السامية.



وأضاف المصدر أن المناطق هي شرق الحد ومدينة سلمان شاملة "الجزيرتين وسلماباد والبحير وعسكر وقلالي ووادي السيل" وغيرها، وخلال الفترة الأخيرة قامت الوزارة بتوزيع عدد من الوحدات السكنية على المنتفعين في مشروعي جنوسان وشرق سترة.

وكان وزير الإسكان، قال في وقت سابق، إن مشروع جنوسان يعد ثاني المشاريع الإسكانية التي تقوم الوزارة بتوزيعها في إطار البرنامج الزمني للوزارة لتنفيذ أمر سمو ولي العهد بتوزيع 5000 وحدة سكنية، موزعة على مشاريع مدن البحرين الجديدة ومشاريع المجمعات السكنية في محافظات المملكة.

وبين حينها، أن الانتهاء من توزيع مشروع المرحلة الأولى لمدينة شرق سترة والشروع في توزيع مشروع جنوسان يأتي متوافقاً مع الخطة الزمنية للتوزيع.