بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة للمراحل الأخيرة من التجهيزات الخاصة بانطلاق مهرجان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى للقدرة الذي سينظمه الاتحاد بإقامة 4 سباقات من الإثارة والتشويق.

وسيقام السباق الرئيس على كأس جلالة الملك المفدى يوم الأحد 1 مارس في قرية البحرين الدولية للقدرة بمشاركة واسعة من الإسطبلات والفرسان.

وعقد الاتحاد سلسلة من الاجتماعات خلال الفترة الماضية برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، حيث حرص الاتحاد على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والسعي لإخراج المهرجان بأفضل صورة تنظيمية وفنية من خلال تسهيل كافة الأمور للاسطبلات والفرسان المشاركين.



الفخر والاعتزاز بالرعاية

من جانب آخر، أعرب نائب رئيس مجلس إدارة "GFH" المالية راعي المهرجان الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة، عن فخر واعتزاز المجموعة برعاية مهرجان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى للقدرة الذي سيقام تحت رعاية جلالة الملك المفدى بتنظيم من الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وأوضح الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة أن هذه الرعاية تجسد رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى بدعم مختلف الرياضات في البحرين خصوصاً مهرجان جلالة الملك المفدى للقدرة.

وأشار إلى أن مجموعة جي إف أتش المالية تعتز بتواجدها كراعي للمهرجان الغالي الذي يحمل اسم فارس البحرين الأول حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى.

وأشار الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة، إلى أن مهرجان جلالة الملك المفدى للقدرة يعتبر من البطولات الكبرى التي ينظمها الاتحاد وله صدى واسع في العالم عبر مشاركة مختلف الفرسان والفارسات من مختلف الدول، وأن تواجد المجموعة يعتبر في سبيل تقوية روابطها مع المجتمع كجزء من برنامج الشراكة المجتمعية والتي لها أهداف بعيدة المدى عبر صقل وإخراج المواهب في رياضة الفروسية، إضافة إلى أن المجموعة حريصة على تواجدها كراعي رئيسي للمهرجان الذي سيكون ناجحاً بكل تأكيد خصوصاً أنه يحمل اسم جلالة الملك المفدى.

وأضاف الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة أن تواجد مجموعة جي إف أتش المالية يعكس بشكل واضح النهج الذي تسير عليه المجموعة في تفعيل الدور الحقيقي للشركات والمؤسسات الخاصة، للمشاركة في دعم الفعاليات الرياضية لاسيما رياضة القدرة التي تحظى برعاية ودعم مستمر من جلالة الملك المفدى، بما يسهم في تنفيذ رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة للارتقاء برياضة القدرة التي سجلت حضوراً مميزاً في المشاركات الخارجية خلال الفترة الماضية.

وأشار نائب رئيس "جي إف أتش المالية"، إلى أن نجاح المهرجان سيكون له الأثر الإيجابي في تحقيق أهداف وتطلعات الرؤية التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لرياضة القدرة، والتي تتوافق مع رؤى وتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد في النهوض بجميع الألعاب الرياضية بما فيها رياضة القدرة.

وأكد أن تقديم الرعاية لمسابقة أغلى الكؤوس للقدرة، نابع من التفاعل مع توجيهات ورؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتطوير الرياضة البحرينية والدفع بها نحو مزيد من النجاحات.

وتمنى الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة كل التوفيق والنجاح للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بتحقيق كامل النجاح للمهرجان، مشيداً بالجهود الجبارة التي يبذلها الاتحاد نحو المزيد من الامجاد والتطلعات في البطولات المحلية والمحافل الخارجية.

المحافظة على اللقب شعار فيكتوريوس

يدخل فريق فيكتوريوس مهرجان جلالة الملك للقدرة، بطموح المحافظة على اللقب الذي حققه الموسم الماضي عبر الفارسة سيليا غارسيا التي حققت المركز الأول في العام الماضي.

مدرب فريق فيكتوريوس أحمد جناحي، وصف بطولة كأس جلالة الملك المفدى من أقوى البطولات والسباقات التي يشهدها موسم القدرة، لذا لهذه البطولة العزيزة والغالية استعدادات خاصة، حيث سيدخل فريق فيكتوريوس وسط دعم كبير من قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وطموح الفريق منصب نحو المحافظة على اللقب.

وأشار جناحي إلى أن بطولة كأس سيدي جلالة الملك المفدى للقدرة تعتبر من أقوى وأبرز وأهم بطولات الموسم، سنشاهد سباق ممتع وشيق ومثير، فالكل يجهز نفسه لهذه البطولة ويقدم أفضل ما لديه، حتى أن الترشيحات تصعب في تحديد البطل، لكن أؤكد بأن فريق فيكتوريوس سينافس بقوة كالمعتاد وسيكون على منصة التتويج ولن يرضى بغير المركز الأول".

وقال "سيمثل فريق فيكتوريوس في بطولة هذا العام نخبة من الفرسان والفارسات، حيث نمتلك قاعدة قوية وكبيرة ونحظى باهتمام ودعم كبيرين من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، المنافسة ستكون مفتوحة بين كافة الإسطبلات والفرسان، ونأمل أن نكون الأبطال من جديد".

رائد محمود وجاهزية الخالدية

مدرب فريق الخالدية رائد محمود، أكد أن الفريق جاهز لمهرجان جلالة الملك للقدرة وسيسعى أن يكون من ضمن المتوجين باللقب الغالي عبر التواجد على منصة التتويج.

وأوضح أن بطولة كأس جلالة الملك للقدرة من أقوى البطولات والسباقات خصوصاً أنها لمسافة 160 كم وستشهد منافسة مفتوحة بين الإسطبلات والفرسان، مبيناً أن المنافسة لن تنحصر على فارس أو فارسين بل إنها ستشمل الجميع وسيكون التنافس قوي وكبير.

وقال "المشاركة في كأس جلالة الملك للقدرة بحد ذاتها شرف، تدربنا جيداً وكثفنا من تدريباتنا في الفترة الماضية، الكل يعرف إسطبل الخالدية يمتلك نخبة من الفرسان..نتمنى أن نوفق وسنقدم أفضل ما لدينا في هذه البطولة الغالية علينا جميعاً التي تحمل اسم فارس البحرين الأول حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى".