مدريد - أحمد سياف

ستكون الأنظار متجهة لملعب سانتياجو برنابيو لمتابعة قمة ريال مدريد ومانشتسر سيتي في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

يقف التاريخ بجانب النادي الملكي قبل المواجهة، حيث لم يفز مانشستر سيتي على ريال مدريد من قبل في 4 مباريات في دوري أبطال أوروبا، انتهت مباراتين بالتعادل وخسر السيتي في مباراتين..



وتفوق الريال أيضا في آخر مواجهاته أمام الإنجليز، فكان آخر لقاء مع الإنجليز بفوزه على ليفربول 3/1 في نهائي دوري أبطال أوروبا، كما تأهل على حساب الفريق الإنجليزية في كل من آخر 4 لقاءات إقصائية خاضها أمامها في دوري الأبطال.

ووصل ريال مدريد إلى مراحل خروج المغلوب للموسم الـ23 على التوالي، وهي أطول سلسلة لفريق في تاريخ المنافسة.

وعلى ملعبه نجح ريال مدريد في التسجيل في كل من آخر 22 مباراة في إقصائيات دوري أبطال أوروبا، لكن الغريب أن جوارديولا كان هو آخر مدرب نجح في إيقاف الماكينة التهديفية للريال، عندما تغلب مع برشلونة على ريال مدريد 2/0 في نصف نهائي 2010/2011.

ووصل مانشستر سيتي إلى مراحل خروج المغلوب لدوري الأبطال للموسم السابع على التواصل، ومنها وصل إلى ربع النهائي في 3 من آخر 4 مواسم.

وودع السيتي البطولة من آخر 3 مباريات إقصائية أمام فرق إسبانية، برشلونة مرتين وريال مدريد مرة.

ويبقى دوري أبطال أوروبا، البطولة التي يحلم بها مانشستر سيتي للمرة الأولى، لكن سيكون عليهم التخلص من أفضل فريق في تاريخ البطولة ريال مدريد (13 لقبا)، ومن أمام أفضل مدرب في التاريخ الحديث للبطولة متواجد حاليا وهو زين الدين زيدان، الذي حصد 3 ألقاب بالتساوي مع بوب بيزلي وكارلو أنشيلوتي.