أعلنت الجمعية الإسلامية عن تبرعها بأكثر من 1500 نوع من أنواع المعقمات الطبية وأدوات التعقيم للمحاجر الرئيسية بالمملكة، بالتعاون مع المختصين في وزارة الصحة وبالتنسيق مع إدارة المخازن، حيث تم تسليم الشحنة الثلاثاء إلى إدارة المخازن بوزارة الصحة.

وتأتي هذه المبادرة، انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية والواجب الوطني والذي يقع على عاتق الجمعية وكافة المؤسسات الأهلية في ظل هذه الظروف والتي تستلزم التعاون المستمر والدعم اللا محدود للجهود الوطنية في مواجهة تفشي فايروس كورونا (كوفيد 19).

وأكدت الجمعية "أن هذه المبادرات جاءت للتأكيد على مضامين الكلمة السامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والتي حملت معاني عظيمة وشددت على أهمية التعاضد في كافة الظروف وخصوصاً في هذا الظرف الاستثنائي".



وأضافت: "لذلك قامت الجمعية بتوفير أكثر من 1500 نوع مختلف من أفضل أدوات التعقيم والتنظيف وتزويدها لكافة المحاجر الصحية الرئيسة في المملكة وذلك بعد سلسلة مستمرة من الحملات الداعمة للجهود الوطنية لمكافحة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) بالمملكة".

وأوضحت، أنها قامت - ومنذ انطلاق الأزمة - بتشكيل لجنة مختصة للنظر في كافة احتياجات المحاجر الصحية ومراكز العلاج والعمل على توفير كافة احتياجاتهم في مختلف مناطق المملكة دعماً للجهود الوطنية لمكافحة الفيروس.

وأكدت الجمعية حرصها الكبير على الاضطلاع بالمسؤولية المجتمعية ودعم المشاريع الإنسانية وإنجاح كافة المساعي الرامية إلى مواجهة الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة.

وشددت على حرصها الدائم بأن تكون مساهماً في هذه الفترة الحساسة وخلال هذه الظروف الاستثنائية وأن تكون داعماً رئيساً بكافة إمكانياتها حتى يتم كبح هذه الجائحة وانتهاء هذا الوباء بتكاتف الجهود والتعاون المستمر.

كما شددت على الأهمية الكبيرة في مساهمة الجميع في المحافظة على ما تحقق في البحرين من مكتسبات في مختلف المجالات والتعاون مع كافة المبادرات الوطنية لمواجهة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).