لندن - محمد حسن

صوتت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" بالإجماع لصالح قرار استئناف التدريب في مجموعات صغيرة ابتداء من اليوم الثلاثاء، لتعلن عدة أندية العودة للتدريبات فعلاً بعد هذا القرار.

وعقد مسؤولو الدوري وخبراء طبيون وممثلون من جميع الأطراف العشرين للأندية الإنجليزية محادثات يوم الاثنين عبر مكالمة هاتفية بالفيديو ووافقوا على المرحلة الأولى من العودة بالموافقة على بروتوكول التدريب.



تمكن المرحلة الأولى الفرق من التدريب مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي، فيما هدد مسؤول في أحد الأندية بحرمان اللاعبين من رواتبهم في حال لم يعودوا للتدريبات.

وبحسب بيان الدوري الإنجليزي فالبروتوكولات الطبية الصارمة ستضمن عودة الجميع إلى التدريب في بئة آمنة، مؤكداً أن صحة ورفاهية جميع المشاركين هي أولوية الدوري الإنجليزي، والعودة الآمنة للتدريب هي عملية خطوة بخطوة.

وشدد مسؤولو الدوري في وقت سابق على أن المباريات ستلعب مرة أخرى فقط عندما تكون "آمنة ومناسبة"، مع توقعات بشأن العودة في منتصف يونيو المقبل.

ويعتقد أن العديد من اللاعبين شعروا بالتشجيع لما رأوه بعد مشاهدة المباريات التي لعبت مرة أخرى في الدوري الألماني هذا الأسبوع.

***

- بنود بروتوكول العودة للتدريبات:

- تطهير جميع معدات التدريب بما في ذلك الكرات في أماكن التدريب الخاصة بهم.

- تسليم حقيبة تدريب للاعبين حتى يتمكنوا من الوصول جاهزين للتدريب.

- تحديد أماكن وقوف السيارات المخصصة للاعبين مع وجود مسافة 3 أمتار بين كل سيارة.

- تقسيم اللاعبين لمجموعات من 4 أو 5 لاعبين في أماكن متفرقة ومحددة.

- وضع قوائم لموظفي النادي الذين سيسمح لهم بدخول ساحة التدريب.

- عدم البصق أو الالتحامات خلال التدريب.