المصري اليوم

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بالدقهلية، مقطع فيديو، يظهر شخص يرتدي زي أزهري ويجري وخلفه عدد من المواطنين ويخرج من فيديو أصوات تقول «اجري يا شيخ».

وأكد معلقين أن «الشيخ كان يصلى العيد بالقرب من مدينة نبروه بمحافظة الدقهلية وهرب عندما حضرت الشرطة».



وقالت مصادر بمديرية الأمن إن «الشاب الذي يجرى وهو يرتدي زي أزهري، راسب إعدادية، وليس شيخا أزهريا، وإنه يقرأ في المقابر بمقابل مادي».

الحكومه كبست والصلاه شغاله الشيخ جري اجري يا شيخ محمد

Posted by Ethar Sultan on Saturday, May 23, 2020


وأضافت المصادر أن «الطالب يدعى (محمود. م. أ)، 14 سنة، راسب إعدادية وكان في المقابر يقرأ القرآن بمقابل مادي، وفور رؤيته لدورية من شرطة بمركز نبروه فر هاربا خوفا من القبض عليه لمخالفته قرار الحظر وإغلاق المقابر وفقا لقرار رئيس الوزراء».

وأكدت المصادر أنه تم تحديد الطالب وعنوانه وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة.

وقالت مصادر بمديرية الأمن إن الشاب الذي يجرى وهو يرتدى زى أزهري «راسب إعدادية وليس شيخا أزهريا وأنه يقرأ في المقابر بمقابل مادي».

وقالت المصادر «الطالب يدعى ( م. م. أ)، 14 سنة راسب إعدادية، وكان في المقابر يقرأ القرآن بمقابل مادى وفور رؤيته لدورية من شرطة بمركز نبروه فر هاربا خوفا من القبض عليه لمخالفته قرار الحظر وإغلاق المقابر وفقا لقرار رئيس الوزراء».

وأشارت المصادر إلى أنه تم متابعة ساحات الصلاة والمساجد قبيل موعد صلاة العيد وحتى الساعات الأولى للصباح لمنع وجود أي تجمعات ومنع صلاة العيد تنفيذا لتعليمات وزارة الأوقاف ورئيس الوزراء لمواجهة انتشار فيروس الكورونا وتم توجيه دوريات متحركة للمرور بالشوارع الرئيسية والمقابر والساحات لفض أي تجمعات وتلاحظ وجود بعض الأهالي بمدخل المقابر بنبروه وتم صرفهم ومنعهم من دخول المقابر وفوجئت الدورية بشخص يخرج من المقابر يرتدي ملابس الأزهر ويجري هاربا.

وأكد أنه تم تحديد الطالب وعنوانه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة.

وأكد الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الاوقاف أنه تم نشر مفتشي الأوقاف بجميع المساجد والساحات لمتابعة التزام الجميع بمنع اقامة صلاة العيد ولم نرصد أي مخالفات في الاماكن الرسمية والمعتمدة.