براءة الحسن

شجعت التجربة الألمانية بقية الدوريات الأوروبية على العودة للحياة مرة أخرى خاصة مع انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد19)، والنجاح الألماني في العودة دون أن يتسبب ذلك بأي خطورة على اللاعبين.

وسيشهد شهر يونيو الجاري عودة الحياة للدوريات الأوروبية الكبرى "الإنجليزي والإسباني والإيطالي"، علماً أن الدوري الفرنسي قد أعلن الإيقاف بتتويج باريس سان جيرمان.

الدوري الإسباني

موعد العودة: 11 يونيو

أعلنت رابطة الدوري الإسباني عن جدول ومواعيد مباريات المرحلة 28 من البطولة التي تستعد لاستئناف نشاطها، وتقام أول مباراة بعد عودة المنافسات بين الغريمين إشبيلية وريال بيتيس في ديربي الأندلس يوم الخميس 11 يونيو.

ويلاقي فالنسيا ليفانتي يوم 12 يونيو الذي يشهد بالمجمل مباراتين فيلعب برشلونة أمام مضيفه مايوركا يوم 13 يونيو الذي يعرف إقامة 4 مباريات فيما يشهد يوم 14 يونيو ثلاث مباريات منها إيبار أمام مضيفه ريال مدريد وأتلتيك بلباو ضد أتلتيكو مدريد.

الدوري الإنجليزي

موعد العودة: 17 يونيو

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن استئناف الموسم بشكل رسمي يوم الأربعاء الموافق 17 من شهر يونيو الجاري، وذلك بعد موافقة جميع الأندية على هذا الموعد.

وستكون أولى المباريات عند استئناف المسابقة، لقاء أستون فيلا مع شيفيلد يونايتد، وموقعة مانشستر سيتي وآرسنال في قمة نارية بملعب الاتحاد، وهما مؤجلتان بسبب نهائي كأس كاراباو الذي أقيم مطلع مارس الماضي، وبعد ذلك تقام جولة كاملة بين كل الفرق بدءاً من يوم الجمعة 19 يونيو.

الدوري الإيطالي

موعد العودة: 20 يونيو

أعلن وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا، استئناف مباريات الدوري الإيطالي بداية من يوم 20 يونيو الجاري، بإقامة المباريات المؤجلة عن الجولة الخامسة والعشرين، في العشرين والحادي والعشرين من الشهر ذاته.

والخطة الأولى هي صيغة تتمثل بإجراء أدوار فاصلة لتحديد هوية البطل، الفرق المتأهلة إلى المسابقتين القاريتين، والفرق الهابطة إلى الدرجة الثانية، وذلك في حال علق الموسم مجدداً، أو لم تقام جميع المباريات.

في حين أن الخطة الثانية تقضي باعتماد الترتيب الذي وصل إليه الدوري قبل التوقف مجدداً.