مدريد - أحمد سياف

اقتنص ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني من برشلونة بفوزه على ريال سوسيداد 2/1 في الجولة 30 ليرفع رصيده إلى 65 نقطة بفارق المواجهات المباشرة مع برشلونة الذي سقط بالتعادل أمام إشبيلية.

تقدم ريال مدريد عبر سيرجيو راموس من ركلة جزاء تحصل عليها فينيسيوس جونيور في الدقيقة 50 وهو الهدف رقم 68 لراموس في الليغا ليصبح أفضل مدافع هداف في تاريخ الليجا وتفوق على رونالد كومان.



أضاف ريال مدريد الهدف الثاني عبر كريم بنزيمة في الدقيقة 70 بتمهيد مميز وقلل ميكيل ميرينو الفارق لسوسيداد بهدف قبل 7 دقائق على النهاية لكن دون أن يؤثر على النتيجة.

إشكالية كبيرة بعد المباراة كانت تحكيمية بأن هدف بنزيمة لم يكن شرعيا بداعي وجود لمسة يد لكن أكثر من خبير تحكيمي أكد أن الهدف شرعي بالنظر لتعديلات تمت في قانون التحكيم بداية من الأول من يونيو.

هدية الريال تحصل عليها بعد سقوط برشلونة في فخ التعادل على ملعب ملعب رامون سانشيز بيزخوان وهي المرة الأولى التي يفشل فيها برشلونة في التسجيل على هذا الملعب في وجود ميسي.

تعرض ميسي لرقابة قوية للغاية تطورت لحد الضرب لترهيبه وبالفعل فشل في الظهور بأفضل مستوياته حتى النهاية وهو نفس حال زميله لويس سواريز الذي كان بلا وجود.

وواصل أتلتيكو مدريد صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على ضيفه بلد الوليد بهدف نظيف وبصعوبة كبيرة حيث خسر في الدقيقة 81 بهدف برأس البديل فيتولو مستغلاً خطأ لحارس بلد الوليد.

وصعد أتلتيكو مدريد للمركز الثالث مستفيدًا من عدم فوز إشبيلية وتعادل خيتافي أمام إيبار ليصل لـ4 مباريات بلا فوز.

المنافسة على المراكز الأوروبية اشتغلت بعدما استعاد فالنسيا طعم الفوز على حساب أوساسونا في في أول مباراة منذ العودة من التوقف الطويل بسبب جائحة كورونا (كوفيد19) بعد تعادل وخسارة أمام ليفانتي وريال مدريد على التوالي.

كما حققت فرق فياريال وأتلتيك بيلباو انتصارات مهمة ليدخلان المنافسة من جديد على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال والدوري الأوروبي.