موزة فريد

كشف أصحاب عربات أطعمة متنقلة حديثي المهنة، عن تراجع الإقبال بنسبة تصل إلى 80% عموماً، لكن الطلب على منتاجتهم فاق التوقعات معولين على إعادة افتتاح جسر الملك فهد لإنعاش المبيعات، بحسب توقعات أحد مؤسسي قروب "بحرين فود ترك".

وقال محمد الكواري صاحب عربة "Umai Tori"، إن الإقبال فاق توقعاته رغم بدء مشروعه بنهاية أبريل الماضي، مبيناً أن كورونا لم تؤثر سلباً عليه.



وأضاف "نقوم بتقديم المثلجات بنكهات يابانية والتي يتزايد عليها الإقبال بشكل أكبر بنهاية الأسبوع وفي أوقات المساء خلال أيام الأسبوع".

صاحبة عربة "YELLOW MONSTER" فاطمة موسى، تؤكد "أن هناك إقبالا رغم بدء المشروع في يناير الماضي".

وتضيف قائلة "أقوم بتجهيز العربة عند الثامنة مساءا وتنتهي المأكولات خلال ساعتين تقريبا أي عند العاشرة مساء..هذا يؤكد دعم الزبائن للمشاريع البحرينية الصغيرة".

وبسؤال أحد الزبائن عن سبب إقباله على هذه العربات قال: "المشاريع البحرينية والتي يشرف عليها بحرينيون تكون ذات جودة ونظافة أكبر وخصوصاً في مثل هذه الظروف الاستثنائية والتي يتخوف خلالها البعض من شراء الطعام من الخارج".

من جانبه قال صاحب عربة "The chemist" وهو أحدى مؤسسي "قروب بحرين فود ترك"، إن الإقبال يعتبر جيد حالياً، ولكن عند مقارنته بنفس الفترة من العام الماضي فيعتبر متراجعاً بنسة تصل إلى 80% بعد ان طال تأثير فيروس كورونا كافة القطاعات".

ويضيف "هناك 200 عربة في الفريق تضررت نسبة كبيرة منها نتيجة تخوف معظم الناس، الأمر الذي دعاهم لتكثيف الدعايات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لتبديد مخاوفهم مع الحرص على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية الصادرة عن الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا.

ولفت إلى أن غياب الجمهور السعودي بسبب كورونا، أدى إلى تراجع المبيعات كونهم يشكلون نسبة كبيرة من المرتادين، فماتم دفعه خلال هذه الفترة يفوق الأرباح، معبراً عن أمله بإعادة افتتاح جسر الملك فهد لإنعاش مبيعات القطاع.

ونوه بدور الحكومة في دعم القطاع خاصة في مثل هذه الظروف، مقدماً في الوقت نفسه شكره إلى المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من الفنانيين لدعمهم هذه المشروعات.