تشارك رئيس اللجنة الأكاديمية بمعهد البحرين للتدريب د.زينب طوق في السمبوزيوم الإلكتروني الذي تنظمه الجامعة الخليجية يومي 5 و6 يوليو 2020 تحت عنوان "التحول النموذجي في التعليم العالي خلال وباء كوفيد 19: التجربة والتحديات"، حيث تقدم ورقة علمية بعنوان (تجربة التعلم الافتراضي في معهد البحرين للتدريب: محاولة لمحاربة كوفيد 19)، إلى جانب أوراق علمية متعددة يقدمها أكاديميون ينتمون لمؤسسات تعليم عالٍ من جميع أرجاء العالم.

ويقام السمبوزيوم تحت رعاية رئيس مجلس أمناء الجامعة الخليجية د. منى الزياني، ويشهد عروضاً لتجارب وممارسات التعلم لجميع المؤسسات التعليمية المشاركة، كما يناقش خلاله المتحدثون أهم التحديات التي واجهت عملية التعلم عن بعد، ويستعرضون أهم الفرص التي تتيحها عملية الانتقال إلى نموذج التعلم عن بعد للأفراد والمؤسسات.

وتعليقاً على هذه المشاركة، أثنت مدير عام معهد البحرين للتدريب د. سماح العجاوي على تنظيم مثل هذه المؤتمرات الداعمة لتجربة التعلم الافتراضي، التي تحرص جميع المؤسسات التعليمية بمختلف مستوياتها على تقديمها بأعلى مستويات الجودة والتمكن، مؤكدةً حرص إدارة المعهد على تشجيع الموظفين الأكاديميين والإداريين على المشاركة في مختلف الفعاليات والمؤتمرات التي يمكن أن تثري معرفتهم وترفع من إمكاناتهم في تقديم تجربة مثالية للتعلم عن بعد لجميع منتسبي المعهد في البرامج النظامية والقصيرة.