قالت الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. شوقية حميدان، إن مشروع تجميل تقاطع الفاروق المرحلة الثانية يقام على مساحة تقدر بحوالي 22 ألف متر مربع، حيث بلغت المساحة المخصصة لزراعة المسطحات الخضراء ومختلف أنواع الأشجار والشجيرات والزهور الموسمية نحو 12 ألف متر مربع بكلفة تبلغ 740 ألف دينار، مؤكدة أن الوزارة ماضية في تنفيذ مشروعات تجميل التقاطعات الرئيسة.

جاء ذلك خلال قيامها بزيارة تفقدية لمشروع تجميل تقاطع الفاروق المرحلة الثانية، ورافقها في زيارة مدير عام أمانة العاصمة م. محمد السهلي ورئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة وأعضاء مجلس أمانة العاصمة ومدير إدارة المشاريع المهندس يوسف بوحجي ورئيس قسم إنتاج النباتات التجميلية بإدارة المشاريع م.عباس عرفات وعدد من مسؤولي الوزارة.

وأكدت أن الزيارة تأتي ضمن توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م.عصام خلف ومتابعة وكيل الوزارة لشؤون البلديات م. الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة لإطلاع مجلس أمانة العاصمة على مشروع تقاطع الفاروق الذي يعتبر من المشاريع التجميلية المهمة في العاصمة.



وتابعت يعد المشروع من أهم المشاريع الاستراتيجية ضمن خطة الوزارة لتشجير وتجميل المملكة وزيادة الرقع الخضراء، وسيشكل المشروع نقلة نوعية في تجميل التقاطعات بتصاميمه المتميزة.

من جهته أشاد رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة بما وصل له من نسبة أنجاز لمشروع تجميل تقاطع الفاروق، والذي يعتبر من المشاريع المهمة؛ لأنه يقع في قلب العاصمة، مضيفاً أن المشروع يعتبر أحد ركائز التنمية المستدامة في البحرين، وذلك لما يحتويه المشروع من عناصر تجميلية بالمزروعات والمسطحات الخضراء والنوافير، مؤكداً على أن مجلس أمانة العاصمة يولي أهمية كبيرة لمثل هذه المشاريع التي تساهم في إضافة اللمسات التجميلية في شوارع وتقاطعات وميدان العاصمة.