كشفت المديرة العامة لأمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان عن بدء الأمانة بتنفيذ أول حديقة تعليمية في محافظة العاصمة في منطقة توبلي مجمع 711، والتي تبلغ مساحتها 2213 متراً مربعاً بتكلفة تزيد عن 100 ألف دينار، مبينة أن فترة العمل في الحديقة تمتد إلى ستة أشهر تبدأ من يونيو الجاري.

وبينت أن المشروع يحتوي على عدد من المواقف العامة ودورات مياه مخصصة، بالإضافة إلى بعض الخدمات كتوفير بعض من الأكشاك لتوائم احتياجات رواد الحديقة، موضحة أنه من "المقرر الانتهاء من أعمال التشييد وفتح الحديقة نهاية العام الجاري".

وأشارت أنها ستحتوي على ألعاب تعليمية تمكن الأطفال من الاستمتاع باللعب وكسب المعرفة من خلال جدار تعليمي ونموذج للنظام الشمسي ونماذج إسمنتية لمقياس الوقت الشمسي وغيرها من الألعاب التعليمية، بالإضافة للألعاب التقليدية وملعب متعدد الاستخدامات بالإضافة إلى مساحات خضراء وممرات للمشي".



وأكدت حميدان أن الأمانة بصدد استهداف طلبة وطالبات المدارس للمراحل الابتدائية والإعدادية ورياض الأطفال لزيارة الحديقة ولإقامة عدد من الفعاليات التعليمية بالاستفادة من الباص التعليمي لدى أمانة العاصمة، موضحة أن المشروع يحتوي على عدد من المواقف العامة ودورات مياه مخصصة، بالإضافة إلى توفير بعض الخدمات لتوائم احتياجات رواد الحديقة.

وقالت إن من الأهداف الرئيسة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني زيادة نصيب الفرد من المساحة الخضراء وتوفير الحدائق النموذجية بوسط الأحياء السكنية وخلق البيئة الترفيهية الآمنة للمواطنين والمقيمين في جميع دوائر العاصمة، مؤكدة على توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف في هذا الشأن ومتابعة وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة في مجال التخضير والتجميل بصورة عامة والاهتمام بالحدائق والمتنزهات بصورة خاصة.

وأردفت "تسعى الأمانة للتنويع بين حدائقها وبين ما تتميز به هذه الحديقة التعليمية من طابع خاص وتصميم حديث وكمتنفس خاص بالأطفال يتوفر فيه كافة المرافق الترفيهية والخدمية إلى جانب العناصر الجمالية بحيث تحقق نموذجاً مهماً في مجال السياحة العائلية من حيث توفير جميع الخدمات المتكاملة".

وتنوه أمانة العاصمة على أهمية دور المواطنين والمقيمين في الحفاظ على هذه المكتسبات لأنها وجدت من أجل راحتهم ورفاهيتهم.