رفع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب علي زايد، مشكلة الطيارين والمضيفين البحرينيين المسرحين من شركات طيران خليجية إلى وزارة العمل وذلك لإضافتهم ضمن قوائم المتضررين من جائحة كورونا "كوفيد 19"، ومتابعة شؤونهم ومستحقاتهم بالتواصل مع شركات الطيران.

ودعا إلى ضرورة النظر في هذه القضية الهامة والتي تتعلق بالمستقبل الوظيفي للمواطنين الذين يعملون خارج مملكة البحرين وحماية مصالحهم ومصدر دخلهم الوحيد.

كما دعا جميع العاملين في قطاع الطيران للتواصل مع مكتب النائب أو مباشرة إلى وزارة العمل بكتابة تفصيل تضررهم من تخفيض نسب القوى في الشركات نتيجة الخسائر الاقتصادية نظراً لتوقف رحلات الطيران عالمياً ضمن الإجراءات الاحترازية للدول بهدف مكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) وتقييد السفر عدا طائرات الإجلاء التي يتم التنسيق لها بالتعاون بين الدول.



وقال إن شريحة من العاملين في هذا القطاع من المواطنين تواصلوا معه نتيجة اختيارهم ضمن المسرحين وأولوية بقاء مواطني تلك الدول في أعمالهم، وتم التواصل مع وزارة العمل حول إدراجهم ضمن القطاعات المتضررة والنظر إلى مستحقاتهم والبدائل التي يمكن توفيرها حالياً لعدم تأثر مستقبلهم وانقطاع دخلهم، وتفاعلت الوزارة وطلبت تواصل جميع المتضررين للنظر إلى ملفاتهم ومتابعة شؤونهم.