مريم بوجيري

كشفت إدارة العمليات بمركز الإسعاف الوطني عن تعاملها مع أكثر من 23 ألف بلاغ منذ انطلاقه عام 2019 حتى نهاية أبريل الماضي وذلك وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الداخلية مؤخراً.

وكان مدير الإدارة العقيد طيار لؤي عبدالرحمن أكد أن العدد المذكور للبلاغات المباشرة هو ما استجابت له سيارات الإسعاف في محافظات المملكة وتنقسم إلى حالات تم الكشف عليها أولاً في موقعها ونقلت إلى المستشفيات الحكومية أو تم إسعافها في مكان ورود البلاغ منها ولم تستدعِ أخذها إلى المستشفيات.



وأشار إلى أن إدارة الإسعاف الوطني قامت بتطبيق إجراءات استثنائية تهدف للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد19)عند إسعاف ونقل المرضى حسب ما تقتضيه الحالة ويتطلبه الوضع، حيث تم رفع درجة الاستعداد وتزويد طاقم الإسعاف بما يلزم من مستلزمات طبية ووقائية ويتم تعقيمها دورياً.

وأكد أن الإدارة واجهت تحدي كفاية سيارات الإسعاف لمواجهة الظروف الاستثنائية الحالية مما حمل الادارة لعقد اجتماعات لدراسة وتقييم الوضع بصورة شاملة ووضع خطة متكاملة واستجابة سريعة جرى على أساسها تجهيز مركبات الإسعاف الوطني وتخصيصها لنقل الحالات المرضية المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا (كوفيد19)، إضافة إلى تجهيز مركبات الإسعاف الوطني بكافة التجهيزات الوقائية لتغطية كافة الحالات الطارئة لتخطي هذه الأزمة.