أكدت استشاري الأمراض المعدية في مجمع السلمانية الطبي، عضو الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا "كوفيد 19" د. جميلة السلمان أن لقاح جامعة "أوكسفورد" لفيروس كورونا، أثبت نجاحه بعد المرحلة الثالثة، وفي قدرته على إنشاء أجسام مضادة، مشددة على أن البحرين بدأت بعملية حجز اللقاح بكميات كافية للمواطنين والمقيمين، بعد دراسته من اللجان المختصة.

أن ارتفاع الحالات بعد عيد الفطر المبارك كان بسبب التجمعات في أواخر رمضان وأيام العيد، نشدد مجددًا على أهمية عدم تكرار ذلك لحفظ سلامة الجميع.

وقالت: "ننوه بمواصلة الالتزام بالقرارات الصادرة من الجهات المعنية خاصة خلال الفترة المقبلة مع حلول عيد الأضحى المبارك، وعدم التهاون فيها من أجل حفظ صحة وسلامة الجميع".



وأكدت أن وزارة الصحة مستمرة في توسيع نطاق وأعداد الفحوصات اليومية، كما تواصل توسيع نطاق الفحوصات العشوائية بهدف الوصول المبكر للحالات القائمة والمخالطين لسرعة علاجها وتعافيها بالتالي بشكل أسرع.

وقالت: "وصلنا إلى أكثر من 744 ألف فحص مختبري حتى اليوم".

وأشارت إلى أن عدد الحالات القائمة تحت العناية بلغ 47 حالة، والحالات التي يتطلب وضعها الصحي تلقي العلاج بلغت 90 حالة قائمة، و3685 حالة وضعها مستقر من العدد الإجمالي للحالات القائمة الذي بلغ 3732 حالة قائمة، وتعافي 33455 حالة وخروجها من مراكز العزل والعلاج.

وشددت على أنه من المهم ارتداء الكمامات عند مقابلة أشخاص لديهم أمراض وظروف صحية كامنة أو من كبار السن المعرضين أكثر للخطر داخل إطار الأسرة الواحدة، والالتزام بمعايير التباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات العائلية.