عمر البلوشي:

تأهل داركليب إلى نهائي كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد لكرة الطائرة للموسم الرياضي المؤجل 2020/2019 وذلك بعد تفوقه على بطل الدوري المحرق بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة مثيرة جمعت الفريقان على صالة اتحاد اللعبة بمدينة عيسى الرياضية، حيث انتهت أشواط المباراة الخمسة كالتالي (25/18 و19/25 و25/22 و22/25 و12/15).

وظهر الإرهاق بشكل واضح على كلا الفريقان خلال المباراة وذلك نظراً لفترة التوقف لما يقارب 4 شهور وذلك تنفيذاً للقرارات الحكومية الصادرة بإيقاف جميع الأنشطة والمسابقات الرياضية للحد من انتشار فيروس كورونا في مملكة البحرين.



ودخل المحرق بقوة في الشوط الأول من المباراة سعياً نحو حسم الشوط لمصلحته واستفاد من أخطاء خصمه التي أعطت الفريق التقدم بأريحية وحسم الشوط لمصلحته بنتيجة 25 مقابل 18.

وفي الشوط الثاني بدء داركليب بشكل أفضل من المحرق وحاول الفريق التقدم بالنتيجة وكان له ذلك بعد استغلال تذبذب الكرة الأولى لدى المحرق إلى جانب المحاولات الهجومية العديدة، على الرغم من تحركات المحرق الإيجابية في النقاط الأخيرة لتقليص الفارق إلى أن الكلمة الحاسمة كانت لصالح داركليب الذي أنهى الشوط لمصلحته بنتيجة 25 مقابل 19.

وشهد الشوط الثالث انطلاقة متكافئة بين كلا الفريقين على الرغم من عدم ظهورهما بالمستوى الفني المعهود نظراً للتوقف الطويل عن خوض المباريات لكلا الفريقين، حتى تمكن المحرق من التقدم مستغلاً أخطاء الاستقبال لداركليب وبنتيجة 9/12، ليواصل المحرق الابتعاد في الفارق بفضل الإرسالات الموجهة وحوائط الصد، مع سوء تمركز لاعبي طائرة البنفسج، إلا أن أخطاء المحرق الهجومية قلصت الفارق لصالح العنيد 20/22، فيما أنهى خطأ هجومي من العنيد الشوط لمصلحة طائرة الأحلام بنتيجة 25 مقابل 22.

وعاد داركليب بقوة في الشوط الرابع من المباراة على الرغم من الإرهاق الذي تعرض له الفريق في الشوط الثالث، ورتب الفريق أوراقه ودخل بقوة معتمداً على محمود عبدالواحد في تخليص الكرات وذلك سعياً نحو الفوز في الشوط وحسم التأهل للشوط الفاصل، واستغل سوء استقبال الكرة من المحرق والإجهاد الذي تعرض له لاعبوهم، لينتهي الشوط لصالح عنيد الدار بنتيجة 25 مقابل 22.

ومع بداية الشوط الخامس والفاصل كانت الأفضلية لصالح داركليب بفعالية حوائط صده ونجاح محاولاته الهجومية، في ظل أخطاء المحرق في التخليص والتي أعطت العنيد التقدم بنتيجة 3/6، ليتمكن المحرق من التعادل 8/8 بعد نجاح محاولاته الهجومية عن طريق فاضل عباس والكاميرون يفان كودي، لكن علي إبراهيم برز بشكل واضح وقاد فريقه داركليب للتقدم 12/13، حتى حسم عنيد الدار الشوط لمصحلته بنتيجة 12/15 وحسم التأهل لنهائي أغلى كؤوس الطائرة البحرينية.

وسوف يواجه داركليب الفائز من مباراة الأهلي والنجمة يوم الخميس القادم في نصف نهائي الكأس، فيما لم يتم تحديد موعد المباراة النهائية حتى الآن.