موزة فريد

كشف مدير عام الاستكشاف والتطوير بشركة تطوير للبترول يحيى الأنصاري، عن بدء شركة «إيني» الإيطالية لاستكشاف النفط والغاز، تنفيذ دراسات تمهيداً للبدء بحفر بئر نفطي في حقل «خليج البحرين» خلال العام المقبل.

وأكد لـ«الوطن»، أن عمليات حفر آبار النفط لم تتأثر بجائحة كورونا (كوفيد19)، مبيناً أن هناك تباطؤاً في بعض الأمور دون التطرق إلى تفاصيل، لافتاً إلى أن الشركة ما زالت مستمرة في العمل والقيام بعمليات التقييم رغم الأزمة.



وأوضح الأنصاري، أن «تطوير للبترول» نجحت خلال الفترة السابقة في الترويج لحقول النفط لشركة «إيني»، لافتاً إلى أن الشركة تعمل على رفع مستوى المعلومات في القواطع البحرية لدعوة المزيد من الشركات الأجنبية للتعاقد معها على غرار الشركة الإيطالية عن طريق تكثيف عمليات التسويق.

يذكر أن البحرين كانت أعلنت في أبريل 2018 عن اكتشاف حقل خليج البحرين، الذي يحتوي على 80 مليار برميل وما لا يقل عن 20 تريليون قدم مكعب من الغاز. ومعلوم أن الحقل الذي يقع بالمنطقة الغربية من حدود المملكة بمساحة تقدر بألفي كيلومتر مربع، من النفط الصخري.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة هيليبرترون الأمريكية؛ للتحضير لعمليات حفر آبار إنتاجية في الحقل، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة توتال الفرنسية خلال أبريل العام الماضي، ما سيسهم في تبادل الخبرات والدعم على مختلف الأنشطة المتخصصة في الاستكشاف والإنتاج المستمرة في حوض خليج البحرين غير التقليدي.