اقتنص نادي الأهلي السعودي أولى بطاقات التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بعدما تخطى عقبة نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي، بفوزه بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعت الفريقين لحساب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا لمنطقة غرب القارة، والتي أقيمت على استاد «الجنوب» في العاصمة القطرية، الدوحة.

المباراة جاءت قوية في مجرياتها، وسط سيطرة أكبر من جانب شباب الأهلي دبي على الكرة، ومحاولات عديدة على مرمى الأهلي السعودي، الذي بادله الهجمات في المقابل.

وتقدم شباب الأهلي دبي في الدقيقة 28 عبر الأوزبكي عزيزجون جانييف عبر تسديدة قوية، خدعت محمد العويس حارس الأهلي السعودي، وسكنت الشباك.



وتمكن الأهلي السعودي من تعديل النتيجة في الدقيقة 54 عبر ركلة جزاء، انبرى لها النجم السوري عمر السومة، مهاجم «الراقي»، وسددها ببراعة في مرمى النادي الإماراتي.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي، لينتقل الفريقان إلى الأشواط الإضافية، والتي كانت متكافئة للغاية، وسط تبادل هجمات من الجانبين، وكاد الأهلي السعودي يسجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني الإضافي، عبر حسين المقهوي، لكن ماجد ناصر حارس مرمى شباب الأهلي دبي تصدى لتسديدة المقهوي ببراعة شديدة.

وانتقل الفريقان إلى ركلات الترجيح، والتي شهدت تألقًا من جانب لاعبي الأهلي السعودي الذين سجلوا 4 تسديدات في مرمى شباب الأهلي دبي، وأهدر عمر السومة الركلة الترجيحية الأخيرة، فيما أهدر أحمد خليل الركلة الأولى للنادي الإماراتي، ومع فرصة تعديل النتيجة في الركلة الأخيرة، أهدر عبد الله النقبي الكرة بتسديدة بعيدة عن المرمى، ليمنح بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا إلى «الراقي».