إفي:

طالب رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، الأحد الديموقراطي جو بايدن، منافسه في انتخابات الرئاسة المرتقبة في نوفمبر المقبل، بالخضوع لتحليل مخدرات قبل أو بعد المناظرة الأولى التي سيرى فيها كلا المرشحين الثلاثاء بعضهما وجها لوجوه.

وقال ترامب عبر شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) "أطلب بشدة إجراء اختبار مخدرات لبايدن النائم قبل أو بعد مناظرة ليلة الثلاثاء".



وبرر الرئيس الأمريكي، الذي أكد أنه سيخضع في هذه الحالة أيضا لاختبار مماثل، طلبه بالأداء "غير المنتظم" المفترض للمرشح الديمقراطي في المناظرات الانتخابية السابقة.

وتساءل ترامب في رسالته على الشبكة الاجتماعية "هل يمكن أن تسبب المخدرات فقط هذا التناقض؟".

ومن المقرر أن يلتقي ترامب، (74 عاما) وبايدن (77 عاما) في أول مناظرة بينهما في 29 سبتمبر الجاري، بمدينة كليفلاند في أوهايو، الولاية المتأرجحة والتي سترجح، مع مثيلاتها من الولايات المتأرجحة بين الحزبين، كفة من سيفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة، المقررة في 3 نوفمبر المقبل.

ويتواجه ترامب، 74 عاما، وبايدن، 77 عاما، في المناظرة الرئاسية التي تبدأ في الساعة 21:00 من مساء الثلاثاء (الواحدة فجر الأربعاء بتوقيت غرينتش) في جامعة "كيس ويسترن ريزيرف" وستكون الأولى من بين ثلاث مناظرات مقررة بين ترامب وبايدن.

على الرغم من عدم وجود دليل على ذلك، فهذه ليست المرة الأولى التي يتهم فيها رئيس الولايات المتحدة بايدن بتعاطي المخدرات للتغلب على المناقشات الانتخابية، كما فعل ذلك مؤخرا في مقابلة تلفزيونية وقبل ذلك في تصريحات لإحدى الصحف.