دعا النائب الثاني لرئيس مجلس النواب علي زايد، إلى إعادة النظر في الرسوم المفروضة على المواطنين لدى سفرهم من خلال جسر الملك فهد، خاصة مع وجود حالات إنسانية تحتاج إلى تكرار السفر ومنها الطلاب الجامعيين والمرضى والحالات الإنسانية.

وقال إن رسوم فحص "كورونا" تكلف 100 دينار خلال السفر والعودة بجسر الملك فهد وفي حال وجود أكثر من شخص فهي تكلفة متضاعفة وتثقل كاهل الأسر خاصة لمن يضطر لعبور جسر الملك فهد بقصد العلاج في المستشفيات السعودية ضمن جدول علاجي سبق جائحة كورونا، أو لعودة طلاب الجامعات.

وأشار إلى أهمية أن يكون هناك مراجعة للقرارات بين الجانبين البحريني والسعودي باعتماد المراكز الصحية أو مواقع الفحص العشوائي للسفر عبر جسر الملك فهد والذي سيسهم في انتعاش الاقتصاد والتسهيل على المعتمرين وأصحاب الحالات الإنسانية والراغبين للعلاج.



وذكر أن المسافرين من الجانبين عليهم وفقاً للقرارات بالالتزام بوضع الكمامة في الأماكن العامة والتباعد الاجتماعي، والبعد عن التجمعات التي قد تسبب في انتقال الفيروس.

ويعد المجتمعين البحريني والسعودي من الشعوب الواعية بالإجراءات الاحترازية والدليل انخفاض الحالات في البلدين والرغبة الجادة من الجميع في انتهاء الجائحة.