وصلت سفينة مملكة البحرين الزبارة إلى ميناء "فاليتا" في العاصمة المالطية في ثاني محطاتها خلال رحلة إبحارها إلى مملكة البحرين لتكون بذلك أول سفينة عسكرية بحرينية ترسو في الجزيرة الصغيرة التي تتوسط البحر الأبيض المتوسط.

ووصلت السفينة في وقت سابق إلى ميناء طنجة في المملكة المغربية وأجري لها استقبال قبل أن تشد رحالها مغادرة الميناء المغربي، مروراً بمضيق جبل طارق إلى البحر الأبيض المتوسط في رحلة هادئة اتسمت بصفاء الأجواء واعتدال حالة الطقس.



وخلال الرحلة إلى جمهورية مالطا عبرت سفينة البحرين الزبارة خط غرينتش الفاصل بين الشرق والغرب لتنتقل بذلك من غرب الكرة الأرضية إلى شرقها استعداداً للوصول إلى وجهتها النهائية في مملكة البحرين.

وبدأت السفينة رحلة إبحارها إلى مملكة البحرين من ميناء فالموث الإنجليزي بجنوب بريطانيا في وقت سابق من شهر أكتوبر على خطة توقف في عدد من موانئ الدول الشقيقة والصديقة.

وتعتبر سفينة مملكة البحرين الزبارة إحدى سفن الدورية الحديثة والمطورة من نوع (OPV) من صناعة شركة (BAE Systems) العريقة، حيث تقوم بأعمال الدورية الساحلية البعيدة لما لها من قدرة واستدامة على البقاء لأوقات طويلة وفي مختلف الظروف الجوية في عرض البحر.