أسفرت بطولة صيد الأسماك (الحداق) الثانية على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عن فوز تسعة أشخاص جدد في المسابقة التي أقيمت على مدى يومين.

وتأتي مسابقة صيد الأسماك في ختام موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته الثالثة والذي يقام بتنظيم من اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.



وتشمل مسابقة صيد الأسماك ثلاثة أنواع من الأسماك، حيث يتنافس المشاركون في اصطياد أكبر وزن ممكن بعد 24 ساعة من الإبحار في مناطق مختلفة داخل المياه الإقليمية للمملكة.

على مستوى سمك الهامور، حقق أحمد محمد البوفلاسة المركز الأول بوزن يبلغ (13 كيلوجرام)، متفوقا على يوسف جاسم الذوادي صاحب المركز الثاني والذي بلغ وزن صيده (12.65 كيلوجرام)، بينما حل في المركز الثالث زهير حبيب رحمة بوزن يبلغ (10.3 كيلوجرام).

وفي نوع أسماك الكنعد، فاز محمد عبدالرحمن حسن بالمركز الأول بوزن يبلغ (14.05 كيلوجرام)، فيما حقق علي عيسى بوعركي المركز الثاني بوزن يبلغ (13.85 كيلوجرام)، فيما جاء خالد سامي الهاجري ثالثا بواقع (8.1 كيلوجرام).

وفي أسماك الشعري، جاء محمد إبراهيم محمد أولا (1.55 كيلوجرام)، ثم محمد خليفة بوسعيد ثانيا بوزن يبلغ (1.15 كيلوجرام)، ومنصور محمد الهاجري في المركز الثالث بوزن يبلغ (1 كيلوجرام).

وشهدت البطولة مشاركة واسعة من قبل هواة صيد الأسماك في البحرين، كما شارك فريق نسائي بالكامل في البطولة التي تقام بهدف الحفاظ على الموروث البحري الغني الذي تملكه البحرين.

وأقيمت النسخة الثالثة من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري وفق إجراءات مشددة للحفاظ على السلامة العامة وتطبيقا لتعليمات الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا، حيث حققت المنافسات نجاحا كبيرا في هذا الجانب.