* بقلم مارغريت ناردي

على مدار العقدين الماضيين، احتفلت وزارة الخارجية الأمريكية، جنبًا إلى جنب مع وزارة التعليم الأمريكية، بأسبوع التعليم الدولي (IEW) في شهر نوفمبر من كل عام للترويج لفوائد برامج التعليم والتبادل الدولي في أكثر من 100 دولة حول العالم.



هذا العام، في الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر، تواصل سفارة الولايات المتحدة في المنامة هذا التقليد من خلال سلسلة من الأنشطة على وسائل التواصل الاجتماعي لتسلط الضوء على برامجنا التعليمية وأنشطتنا الافتراضية حول الشراكة التعليمية بين الولايات المتحدة ومملكة البحرين. على الرغم من أن عام 2020 كان عامًا استثنائيًا بسبب تحديات جائحة Covid-19، إلا أن التعاون الذي تتمتع به الولايات المتحدة والبحرين في العديد من الفئات الأكاديمية كان لا يمكن ان يخسر التحدي. لهذه الأسباب، يسعدني أن أبرز الاهتمام القوي ببرنامج منح فولبرايت لهذا العام وأهنئ المتقدمين البحرينيين المتميزين الذين حصلوا على المنحة لمتابعة دراستهم العليا في الولايات المتحدة كما أشجع جميع المهتمين على التفكير للتقديم لهذه الفرصة في المستقبل.

ان استقبال الطلاب الدوليين من خلفيات متنوعة في أكثر من 4000 مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة، وتشجيع الطلاب الأمريكيين على الدراسة في الخارج ، يعزز الروابط بين الولايات المتحدة والبلدان في جميع أنحاء العالم. وهذا بدوره يطور العلاقات بين الناس والمجتمعات الضرورية لحل التحديات العالمية. وعلى الرغم من أن بعض فرص التعليم الدولي والدراسة في الخارج قد تأثرت بالوباء ، إلا أنه لا يزال من المهم تسليط الضوء على فوائد التعليم الدولي تحسبًا لعودة قوية للتنقل من وإلى الولايات المتحدة.



أيضًا، في نفس هذا الأسبوع ، تحتفل الولايات المتحدة بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال (GEW)، الذي يحتفي برواد الأعمال الذين يخدمون مجتمعاتهم ويعززون الاقتصادات في جميع أنحاء العالم. هذا العام، ستنظم السفارة فعاليات وفرص موجهة نحو إلهام الأفراد من جميع الخلفيات ليتبعوا خطى أجيال من رواد الأعمال قبلهم.

تلتزم حكومة الولايات المتحدة بتعزيز ريادة الأعمال على الصعيد الدولي كوسيلة لتحفيز النمو الاقتصادي المحلي، وخلق وظائف ذات جودة أفضل ، وفتح أسواق جديدة للشركات الأمريكية، وزيادة الأمن الاقتصادي والازدهار العالمي وهذا مهم بشكل خاص خلال جائحة COVID-19 والمناخ الاقتصادي الحالي غير الثابت. ستصادف فعاليات هذا العام الذكرى الثالثة عشرللأسبوع العالمي لريادة الأعمال. منذ تأسيس فكرة هذا الأسبوع في عام 2008 ، عززت فعالياته روح ريادة الأعمال على مستوى العالم في شهر نوفمبر من كل عام ، حيث شارك الملايين في آلاف الفعاليات التي نُظمت في أكثر من 170 دولة حتى الآن ، كلها تهدف إلى الاحتفال بالمبدعين الذين اعتمدوا على انفسهم في العمل وربط رواد الأعمال بالمتعاونين والموجهين والمستثمرين المحتملين.



وتواصل اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والبحرين تعزيز التجارة الحرة وريادة الأعمال بين البلدين كما تؤكد العلاقة القوية بين الولايات المتحدة والبحرين. تمتلك سفارة الولايات المتحدة في البحرين العديد من الموارد والخبرات لريادة الأعمال المتاحة لأصحاب المشاريع المحليين للمشاركة فيها ، مثل فعاليتنا الافتراضية حول موضوع "استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز مشروعك" التي ستنظم في 17 نوفمبر في تمام الساعة 11.00 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة حيث يشارك في هذه المناقشة فريزر كيتشل، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة KEF Robotics، ولاكيشا هول، ومدير التحول والاستراتيجية في شركة IBM، وفيشال كابور، مدير استراتيجية Deloitte's Strategy and Analytics. وستكون هذه الفعالية مفتوحة لمشاركة الجمهور مجانا.

لذلك، أدعو الجميع لمتابعة مختلف منصات وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بالسفارة مثل Twitter @USEmbassyManama وFacebook@AmericanEmbassyManama و Instagram Usembassybahrain لمعرفة المزيد عن البرامج الممتعة التي تقدمها السفارة بمناسبة أسبوع التعليم الدولي والأسبوع العالمي لريادة الأعمال، مثل مبادرة القادة الشباب ، منشور تقدمه وزارة الخارجية الأمريكية و"Start-Up Smart: A Handbook for Entrepreneurs" ، وبرنامج الشراكة العالمية لتوجيه المرأة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية ، إلى جانب إيجاد فرص للدراسة في الولايات المتحدة وبرامج التبادل المتعددة التي نقدمها على مدار العام.

* القائم بالأعمال لدى سفارة الولايات المتحدة في مملكة البحرين