أكد المدير العام لمعهد الإدارة العامة "بيبا"، د. رائد محمد بن شمس، أن مسابقة الابتكار الحكومي "فكرة" التي رسم ملامحها برؤية حكومية وطنية ثاقبة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، قد بلورت تطلعات سموه الرامية إلى مواصلة التقدم على سلم التنافسية الوطني في تقديم الخدمات الحكومية، مشيرًا إلى أن توجيهات سموه الرامية إلى تبني الأفكار الحكومية المُبتكرة التي أثمرت عنها مسابقة فكرة، ستسهم في جعل بيئة العمل الحكومي بيئة عمل مؤسسي متجددة قادرة على مواكبة تطلعات المواطنين. جاء ذلك خلال الاجتماع الافتراضي الذي نظمه المعهد للإعلان عن تبني فكرة منصة التدريب الإلكترونية الوطنية المُقدمة من قبل هاشم باقر العلوي من مجلس الشورى.

وأشار د.بن شمس إلى أن منصة التدريب الإلكترونية الوطنية، تعد مبادرة حكومية واعدة تتماشى مع التطلعات المستقبلية بشأن توظيف التكنولوجيا لتعزيز مستوى الخدمات الحكومية، عبر رفع كفاءة الكوادر الوطنية ومؤهلاتها العلمية والعملية، مضيفًا أن منصة التدريب الإلكترونية من شأنها أن تُلبي كافة الاحتياجات التدريبية لموظفي القطاع الحكومي، عبرتوفير ساعات تدريبية كافية تغطي المواد العلمية من خلال الاستعانة بالخبراء والمختصين من شركاء المعهد، وتزويد الموظف بالدورات والبرامج التدريبية التي تتماشى مع مستواه الوظيفي، والمهارات التي يحتاج إلى اكتسابها، حيث سيتم ربط هذه المنصة بالتطبيق الإلكتروني لمعهد الإدارة العامة، المخصص لمتابعة البرامج والدورات التدريبية لموظفي القطاع العام. كما ستصب هذه المنصة بشكل مباشر في الجهود التي يقوم بها المعهد لأتمتة الخدمات وعمليات التدريب لتصبح في متناول جميع موظفي الحكومي.

وأوضح د.بن شمس أن المعهد اتخذ منذ سنوات نهجًا إداريًا واضحًا يرمى إلى مواكبة التطور التكنولوجي للارتقاء بمستوى وكفاءة الخدمات التعليمية والتدريبية المقدمة، عبر وضع استراتيجية واضحة لتحويل عدد من الخدمات التعليمية والتدريبية إلى خدمات إلكترونية، واستحداث قنوات إلكترونية جديدة لنقل العلم والمعرفة، بالإضافة إلى منصة بيبا الإلكترونية والتي يقدم المعهد من خلالها خدمات إلكترونية متنوعة لمختلف موظفي القطاع العام مثل الدورات الإلكترونية والمواد الفلمية التعليمية والمحاضرات الإلكترونية بالإضافة إلى الألعاب التعليمية.