* مواطنان يصيبان 16 شخصاً بالفيروس في عائلتين

كشفت آلية تتبع أثر المخالطين التي تنشرها وزارة الصحة عن "تسبب 3 وافدين مصابين بفيروس كورونا (كوفيد19) في نقل العدوى لنحو 28 شخصاً إثر المخالطة في العمل والسكن، فيما نقل مواطنان مصابان بالفيروس العدوى لـ 16 شخصاً في عائلتين بالمخالطة".

وتم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 69 عامًا من خلال الفحص العشوائي. كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 9 حالات قائمة في 3 مساكن مختلفة نتيجة مخالطة مباشرة. تشمل الحالات أفراد الأسرة المباشرة عبر ثلاثة أجيال من العائلة الذين كانوا جميعًا على اتصال مباشر مع الحالة التي تم رصدها أولًا.



وثبتت إصابة وافد يبلغ من العمر 33 عامًا بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. بعد تتبع أثر المخالطين، تم الكشف عن 11 حالة قائمة نتيجة مخالطة مباشرة. جميع الحالات لزملاء العمل الذين يقيمون في 3 مساكن عمالية مختلفة.

وتم تأكيد إصابة مواطن يبلغ من العمر 46 عامًا بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 7 حالات قائمة نتيجة مخالطة مباشرة وجميع الحالات مرتبطة بأسرة الحالة التي تم رصدها أولًا.

وثبتت إصابة وافد يبلغ من العمر 36 عامًا بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. بعد تتبع أثر المخالطين، تم الكشف عن 8 حالات قائمة مرتبطة بالعمل، 3 منها نتيجة مخالطة مباشرة و5 حالات منها نتيجة مخالطة غير مباشرة.

وتم تأكيد إصابة وافد يبلغ من العمر 35 عامًا من خلال الفحص العشوائي. خلال تتبع أثر المخالطين تم اكتشاف 9 حالات قائمة، جميعها نتيجة مخالطة مباشرة. جميع الحالات تعمل في نفس الشركة وتتشارك السكن في 3 مساكن عمالية مختلفة.