كتب - عمر البلوشي:

تقام اليوم الخميس مباراتين ضمن الجولة التاسعة من دوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة للموسم الرياضي 2021/2020، حيث يلتقي في المباراة الأولى كل من فريقي النويدرات والنجمة عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، ومن ثم يلتقي في المباراة الثانية كل من فريقي مدينة عيسى والبحرين عند تمام الساعة السابعة وخمس وأربعون دقيقة، على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.

ويدخل النويدرات مباراة اليوم وفي رصيده 14 نقطة في المركز الخامس وبفارق نقطة واحدة عن النجمة السادس، حيث يتطلع الفريق إلى انتصار يجعله يتقدم إلى المركز الثالث مؤقتاً، حيث أن الخسارة ستزيحه من المركز الخامس لصالح النجمة الذي سيتساوى بالنقاط ويتقدم بأفضل فارق النقاط المسجلة.



ويمتلك النجمة أفضلية كبيرة في التفوق نظراً للانسجام الكبير الذي يمتلكه الفريق هذا الموسم وتألقه وخاصة في المباراة الماضية أمام المحرق، فيما لن يكون النويدرات لقمة سهلة وخاصة بتألقه أيضاً هذا الموسم وتفوقه على الحالة في مباراته الأخيرة.

وفي المباراة الثانية، يلتقي كل من مدينة عيسى والبحرين اللذان يقبعان في قاع الترتيب العام للدوري، حيث يمتلك مدينة عيسى 9 نقاط في المركز الأخير ويليه البحرين في المركز ما قبل الأخير برصيد 10 نقاط.

وربما يتفوق البحرين نسبياً على مدينة عيسى في اللقاء من الجانب الفني، إلا أنه في حال فوز المدينة فأن الفريق سيبقى في القاع ولن يتقدم على الرغم من تساويهم بالنقاط، وذلك نظراً لتقدم سلة الغزال في النقاط المسجلة.